دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" توجه رسالة لـ"الأونروا"

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس"، المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، إلى رصد موازنات إضافية لمخيمات اللاجئين، لتغطية احتياجات السكان واحتياجاتهم في حالات الطوارئ والحجر الصحي.

وقال بيان لدائرة اللاجئين: "مع تصاعد وتيرة انتشار وباء كورونا، ليس في الساحتين الدولية والعربية فقط، بل وفي الساحة الفلسطينية أيضًا، فإن دائرة شؤون اللاجئين تنظر ببالغ القلق للتوسع المضطرد في انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي استدعى إعلان حالة الطوارئ في كافة محافظات الوطن، وايقاف العمل في المؤسسات التعليمية والاجتماعية التابعة للأونروا كما التابعة للحكومة ".

وأضاف: "في الوقت الذي نبرق فيه بخالص الشكر والعرفان لما تبذله وزارتي الصحة والداخلية وغيرها من الوزارات والجهات المعنية في الحفاظ على الصحة العامة، وفي التصدي لانتشار الوباء، وفي الحفاظ على الأمن العام، فاننا نطالب تحمل الأونروا لمسؤولياتها في القيام بدورها المنوط بها حيال حماية اللاجئين، وأن تقوم بتنظيم أنشطة خاصة داخل المخيمات في إطار مكافحة هذا الوباء".

كما وطالبت بالاستمرار في تقديم خدمات الأونروا الصحية والبيئية والإغاثية ضمن خطة الطوارئ، بما يكفل تخفيف الازدحام داخل المرافق الصحية والإغاثية والحفاظ على حياة وسلامة اللاجئين.

وأكدت على أهمية دعم مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عمليات الأونروا الخمس، وتعزيز إمكانياتها الضعيفة وتزويدها بكل وسائل الحماية والوقاية وتوفير المستلزمات الطبية للمخيمات من أجهزة عناية مركزة وأجهزة تنفس وتوفيرها في عيادات الأونروا.