ارتفاع عدد وفيات فيروس "كورونا" لدى "إسرائيل"

كورونا في إسرائيل
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام عبرية اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الوفيات المصابة بفيروس "كورونا" المستجد، والذي جرى اكتشافه مؤخرًا في مدينة ووهان الصينية وانتشر حول العالم.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية: "ارتفع عدد الوفيات بسبب الكورونا لدى "إسرائيل" إلى 12 حالة".

وجاء في التفاصيل أن مسنًا يبلغ من العمر (80) عامًا، قد فارق الحياة، مساء اليوم، في مستشفى "فولسفون"، في حولون قرب تل أبيب، بعد أيام من المعاناة مع المرض.

بدوره، قال المستشفى في بيان مقتضب: "للأسف، توفي قبل دقائق في المشفى (فولسفون)، مصاب بفيروس كورونا، وكان موصلا بأجهزة التنفس الاصطناعي، وكانت حالته حرجة".

وأوضح المشفى أن "الحالة الصحية للمريض (الذي توفي)، تراجعت بعد ظهر اليوم، حتى توفي".

كما توفي مسنًا يبلغ من العمر (73) عاما، متأثرا بإصابته بفيروس "كورونا"، وكان يرقد في مستشفى "رامبام" في حيفا. وكان يعاني المتوفي من أمراض مزمنة قبل إصابته بكورونا.

وقرر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، نشر قواته لمساعدة شرطة الاحتلال في دوريات الشوارع لفرض الإغلاق الذي يرمي لاحتواء فيروس "كورونا" المستجد.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة في حكومة الاحتلال، صباح اليوم، عن ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى (3035)، بينهم (49) حالة خطيرة، و(60) في حالة متوسطة، وحالة (2838) طفيفة. وتماثل (79) شخصا للشفاء.

وتجاوزت حصيلة إصابات الفيروس حول العالم، أكثر من نصف مليون حالة، منذ ظهوره في مدينة ووهان بالصين في ديسمبر الماضي، فيما وصل عدد الوفيات ما يقارب 22 ألف حالة وفاة.