ارتفاع الوفيات والإصابات

نتنياهو يتَّجه لقرار فرض الإغلاق الكامل لمنع تفشي "كورونا"

نتنياهو
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "إذا لم نشهد تغييراً في نسبة الاصابات بفيروس كورونا خلال اليومين المقبلين، فلن يكون هناك مفر من فرض إغلاق كامل"، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (معاريف) الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء يوم الجمعة، أن نتنياهو أمر بفتح ما يسمى بـ"خندق قيادة الدولة" في حالة الطوارئ وهو مخصص لإدارة حرب شاملة تتعرض لها "إسرائيل".

وأشارت إلى أن هذه الخطوة جاءت نظرا لتفاقم أزمة كورونا في "إسرائيل"، وأن الخندق المذكور يقع في الأعماق تحت الأرض في جبال القدس، حيث سيعمل منه المركز الوطني لإدارة الأزمات.

وتابعت: "هذا الخندق خصص في الأصل لإدارة حرب شاملة تتعرض لها "إسرائيل"، لكن الآن تقرر استخدامه لإدارة أزمة كورونا، وأوضحت مصادر مطلعة في مكتب نتنياهو أن الحديث يدور عن أداة إضافية للإدارة والسيطرة والمراقبة على أزمة كورونا، التي يبدو أنها سترافقنا لفترة طويلة من الزمن".

وأعلنت القناة الـ13 العبرية، في وقت سابق، عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في "إسرائيل" إلى 12 شخصاً، وذلك بعد وفاة شخص يبلغ من العمر (80) عاما في مستشفى وولفسون.

بدورها، أعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا بين عناصر جيش الاحتلال إلى (52) شخصاً.

ونقلت الصحيفة عن وزارة الصحة في حكومة الاحتلال، بأن (2139) عنصرا من الطواقم الطبية والأطباء يخضعون للعزل المنزلي بسبب الفيروس.