وفاة فلسطيني وإصابة آخرين بفيروس "كورونا" في السويد

كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم السبت، على أن شابًا فلسطينيًا توفي واًيب ثلاثة آخرين من أبناء الجالية الفلسطينية في السويد بفيروس كورونا".

وأوضحت الخارجية في بيان صحفي: "تبين وجود حالة وفاة واحدة وإصابة ثلاثة حالات في صفوف الجالية في السويد بسبب فيروس كورونا"، مرجعة التأخر في الإعلان إلى الحظر الذي تفرضه السلطات السويدية على البلاد.

وقالت إن فريق العمل المختص لديها يتابع الأوضاع الصحية لجالياتنا، ويعمل على تحديث البيانات المتعلقة بإصابة عدد من ابنائها بفيروس كورونا، مردفة أن هناك ثمانية حالات إصابة بالفيروس في بلجيكا، وسبعة حالات حجر منزلي.

ولفتت الخارجية، إلى أن طاقم العمل المختص في الوزارة يتابع أوضاع عدد من المواطنين الذين خرجوا من غزة للعلاج في المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة، مضيفة: "بعضهم أنهى علاجه ولا يتمكن من العودة إلى قطاع غزة، ومن خلالنا سيتم تغطية احتياجاتهم والوقوف إلى جانبهم وتأمين اقامتهم ريثما يمكنوا من العودة الى القطاع الحبيب".

ونوهت إلى أن الوزارة تتابع أيضا أوضاع جالياتنا وطلبتنا في القارة الامريكية، مستدركة: "نطمئن شعبنا على سلامتهم في كل من فنزويلا وكوبا ونيكاراغوا والمكسيك وكندا وكذلك في الولايات المتحدة الأمريكية ما عدا حالة وفاة واحدة في نيوجيرسي".