أبو شمالة يُرحب بقرار الحكومة إلغاء التقاعد عن موظفي غزّة ويُطالب بوقف سياسة التمييز

ماجد أبو شمالة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

رحّب النائب ماجد أبو شمالة، بقرار الحكومة الفلسطينية برئاسة د. محمد اشتية، إلغاء التقاعد المالي عن موظفي قطاع غزّة، والذي أعلنه في مؤتمر صحفي ظهر يوم الأحد.

وقال أبو شمالة في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "نُرحب بقرار حكومة اشتية إلغاء التقاعد المالي عن موظفي قطاع غزّة، إذا صدق رئيس الوزراء"، داعياً الحكومة إلى العودة عن كافة القرارات الجائرة التي اُتخذت بحق الموظفين والتعامل مع كافة موظفي السلطة بمساواة وعلى رأس هذه القرارات الالتزام بالقانون وإعادة الرواتب المقطوعة فوراً وبأثر رجعي، وفق تعبيره.

وطالب الحكومة بإصدار جوازات السفر لكافة المواطنين، ووقف سياسة الفحص الأمني من حيث المؤيد أو المعارض لسياسة الرئيس عباس، مُردفاً: "الجواز وبطاقة الهوية وفقاً للقانون واحد، وأعتقد أنّه من العار أنّ يُصدر الإسرائيليون بطاقة الهوية للمطلوبين للاغتيال والاعتقال عندهم حسب تصنيفهم، وأنّ تُوقف الحكومة الفلسطينية إصدار الجواز لأنّه معارض لسياسة الرئيس".

وأكّد على ضرورة إنصاف موظفي تفريغات 2005 وكافة الملفات التي ظُلم أصحابها، ورفع الحصار فوراً عن قطاع غزّة، داعياً  كافة الأطراف المسؤولة في شطري الوطن إلى السعي لإيجاد إسعاف سريع للأسر شديدة الفقر والعمال في ظل الجائحة التي ضربت العالم وبينها الأراضي الفلسطينية.

وفي ختام حديثه، أشار أبو شمالة إلى ضرورة التأكد من توفر احتياجات المواطنين وقوت أطفالهم قبيل إعلان الطوارئ ومطالبتهم الالتزام ببيوتهم.

يُذكر أنّ رئيس الوزراء الفلسطيني، د. محمد اشتية، أعلن في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الأحد، أنّه سيتم إلغاء التقاعد المالي عن موظفي قطاع غزّة بتعليمات من الرئيس محمود عباس، وأنّه سيتم صرف الرواتب كاملة هذا الشهر.