طالع التفاصيل

بيان صادر عن وزارة الصحة بشأن آخر مستجدات كورونا في فلسطين

فيروس كورونا في فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد، أن عدد مصابي فيروس "كورونا" في فلسطين، بلغ 106، بينها 9 إصابات في قطاع غزة والبقية في المحافظات الشمالية.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي حول مرض كوفيد 19 كورونا، أنه تم تسجيل 9 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا اليوم، 8 منها في بلدة قطنة شمال غرب القدس، والتاسعة في محافظة الخليل.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 18 حالة تعافي للمصابين بالفيروس، وحالة وفاة واحدة لسيدة ستينية من قرية بدو شمال غرب القدس المحتلة، وأن عدد المصابين الحاليين 87 مصاباً.

وذكرت الوزارة، أنه تم إجراء 5869 فحصًا لعينات مشتبه بإصابتها بالفيروس من المحافظات الشمالية والجنوبية في مختبرات وزارة الصحة منذ بدء رصد الفيروس في فلسطين، وكانت جميعها سلبية باستثناء الحالات الـ106.

وبشأن الحجر المنزلي، قالت الصحة: "إنه يطبق على جميع المواطنين والزائرين القادمين إلى فلسطين والعمال العائدين من داخل أراضي الـ48 لمدة 14 يومًا من تاريخ دخولهم إلى فلسطين".

وفي سياقٍ آخر، أوضحت الصحة أنه لا تتوفر معلومات شاملة حول الإصابات في كامل محافظة القدس، بسبب إعاقة الاحتلال الاسرائيلي للجهات الرسمية الفلسطينية في الحصول على معلومات المرضى هناك.