جامعة الأزهر تصدر بياناً للطلبة بشأن نظام التعليم الإلكتروني

جامعة الازهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت جامعة الأزهر في غزة، اليوم الأحد، بيانًا للطلبة بشأن ملاحظاتهم على نظام التعليم الإلكتروني "التعلم عن بعد".

وقالت الأزهر في بيانٍ وصل "خبر": "نتفهم بعض الصعوبات التي تواجه طلبتنا في التفاعل مع التعليم الإلكتروني، وعالجنا أغلب الملاحظات التي وصلتنا من أبنائنا الطلبة، ولن نألوا جهداً في الاستجابة لكل المقترحات أو المشكلات التي تصلنا".

وأضافت: "إن العمل بالتعليم الإلكتروني في هذه الظروف ضرورة تكفل حق أبنائنا في استكمال دراستهم في الفصل الدراسي الحالي، وقد تم استخدام نظام المودل للطلبة المسددين رسومهم وغير المسددين".

وذكر البيان، أن الجامعة اعتمدت نظام المودل للتواصل والتفاعل الصفي بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة كمنصة رئيسة وموحدة للتعليم الالكتروني في الجامعة، مشيرةً إلى أنه يترك لعضو الهيئة التدريسية اختيار الطريقة المناسبة شريطة رفعها على نظام المودل.

وأكدت الأزهر، على أنها لجأت إلى أيسر الإجراءات التي تضمن استمرار الفصل الدراسي الراهن، ومن ضمنها قرارها بإلغاء الامتحانات النصفية لهذا الفصل، حيث سيتم تقييم الطلبة وفقاً لآليات تحددها الشئون الأكاديمية لاحقاً. بحسب البيان. 

وأشارت إلى أن المساقات العملية لهذا الفصل سيتم تأجيل البت بها حتى نهاية الفصل، وطمأنت الطلبة أنها ستراعي خصوصية تعلم هذه المساقات، وسننظر في اتخاذ القرار بخصوصها على ضوء تطورات الأوضاع في نهاية الفصل.

وفيما يخص آلية الامتحانات النهائية، قالت الأزهر، إنه سيتم تحديد آلية الامتحانات النهائية في وقت لاحق وفقاً لمعطيات الظروف في حينها.

ولفتت الأزهر في بيانها، إلى أنه يتم تحميل المحاضرات على المودل وفقاً للجدول الدراسي للطلبة وبحد أقصى محاضرتين أسبوعياً للمقرر الواحد.

وأكدت على أن التعليم في جامعة الأزهر هو تعليم نظامي، وأن آليات التعليم الالكتروني استجابة لظروف طارئة، كما أكدت على أنه قطعت شوطاً رائداً في إنجاز كثير من متطلبات احتياجات التعليم الالكتروني، وتجاوز الكثير من الصعوبات التي تواجه الطلبة.