وجه عدة مطالب

شاهد: زكريا الآغا يُعلق على قرار اشتية بشأن إلغاء "التقاعد المالي" عن موظفي غزة

زكريا الأغا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علّق العضو السابق في اللجنة المركزية لحركة "فتح"، زكريا الآغا، مساء يوم الأحد، على إعلان رئيس الوزراء د. محمد اشتية صباح اليوم، إلغاء "التقاعد المالي" عن موظفي غزة.

ودعا الأغا في تصريحات عبر صفحته الرسمية (فيسبوك) رصدتها وكالة "خبر"، لإعادة صرف رواتب موظفي المحافظات الجنوبية بنسبة 100%، أسوة بزملائهم في المحافظات الشمالية، وليس 70% كما كان متبعاً حتى الآن.

وعبر عن أمله بأن يتم صرف ما تم اقتطاعه من الرواتب منذ الأول من آذار/ مارس 2017، وفق جدول زمني محدد، وأن يتم حل مشكلة تفريغات 2005، و2006 واعتبارهم موظفين، وليسوا حالات اجتماعية.

وقال إنّ "إعلان رئيس الوزراء، قرار الرئيس بإلغاء التقاعد المالي عن موظفي قطاع غزه، ابتداءً من الشهر القادم، قرار جيد، رغم أنه تأخر كثيراً، معرباً عن أمله بأن يكون بأثر رجعي ابتداءً من بداية تطبيقه".

وطالب بإعادة النظر فيمن قطعت رواتبهم بتقارير كيدية، وإعادة صرفها، معبراً عن أمله بأن يكون ما تم إعلانه اليوم من قبل اشتية بداية عملية، لتنفيذ ما وعد به عند تكليفه رئيساً للوزراء.

وأضاف: "شكراً للرئيس الاخ أبو مازن، وشكراً للأخ رئيس الوزراء، وشكراً لكل الأصوات التي طالبت بإنصاف موظفي المحافظات الجنوبية، خاصه في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، والعالم أجمع هذه الأيام بسبب تفشي وباء (كورونا)".

 

اشعال شمعه وسط هذا الظلام إعلان رئيس الوزراء قرار الرئيس بالغاء التقاعد المالي عن موظفي قطاع غزه ابتداء من الشهر القادم...

Gepostet von Zakaria AlAgha am Sonntag, 29. März 2020