على غرار دولًا أخرى

الصين تدرس إمكانية إرسال فريق طبي إلى فلسطين لمواجهة جائحة "كورونا"

كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين المحتلة قواه وي، اليوم الإثنين، إن بلاده تقف إلى جانب فلسطين وشعبها، في مواجهة فيروس "كورونا"، وإنها تدرس إمكانية إرسال فريق طبي إلى  فلسطين المحتلة لمجابهة انتشار الجائحة التي غزت الكوكب مؤخرًا.

وذكر السفير الصيني، خلال لقاء مع تلفزيون فلسطين: "أن المساعدات الطبية التي سترسل إلى فلسطين جاهزة، بالإضافة إلى تبرعات غير حكومية، وهي جاهزة أيضاً"، مشيراً إلى إعلان رئيس الوزراء، محمد اشتية، ظهر اليوم، أن المساعدات الصينية، ستصل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأفاد بأنها ستبذل قصارى جهدها لمساعدة شعبنا على تخطي ذلك، مشددًا على أن الصين، ستستغل كل الوسائل المتاحة لمساعدة الشعب الفلسطيني؛ لتجاوز هذه المحنة".

وأوضح وي: "هذه المساعدات ستقلها طائرة صينية خاصة، وستقلع متجهة إلى فلسطين خلال الأيام القليلة المقبلة، وباعتقادي بعد أيام قليلة، ستحصل فلسطين على هذه المعونة والمساعدات الطبية الصينية الحكومية وغير الحكومية".

وتابع: "منذ تسجيل أول الحالات المؤكدة المصابة بفيروس (كورونا) في فلسطين (الخامس من الشهر الجاري) أرسلت الصين رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني".

وأردف: "في الأيام الماضية أجرت تنسيقاً مكثفاً مع الجهات الفلسطينية من أجل توفير وتأمين المستلزمات الطبية اللازمة لمساعدة الشعب الفلسطيني لمواجهة الفيروس، وأسفرت هذه الجهود عن نتائج جيدة، وأنا على ثقة تامة بأن فلسطين، ستنتصر على الوباء في نهاية المطاف".

ولفت إلى أن الحكومة الصينية، أرسلت فرقاً طبية إلى العديد من دول العالم، التي تعاني من انتشار (كورونا)، بما فيها إيطاليا، وإيران، والباكستان".

وجاء في حديثه: "في هذا الوقت ندرس إمكانية إرسال فريق طبي إلى  فلسطين، وأنا على قناعة أن الصين، ستستغل كل الوسائل المتاحة لمساعدة الشعب الفلسطيني؛ لتجاوز هذه المحنة".

وعبر السفير الصيني، عن مخاوفه من عودة الجائحة مرة ثانية إلى الصين، ولكنه أكد استعداد بلاده لمواجهتها في حال عادت.

وأعلنت السلطات الصينية، أن 2396 مصابًا بفيروس "كورونا" المستجد لا يزالون يتلقون العلاج في مستشفيات البلاد، فيما تعافى 93% من إجمالي المصابين.