بالصور قصة: كابوس ينقذ ريال مدريد من زلزال الثنائي الخارق

حجم الخط

وكالة خبر

الزمان: مايو/آيار 2009

المكان: مدريد 

رجل الأعمال الإسباني فلورنتينو بيريز يعلن ترشحه لرئاسة ريال مدريد بعد 4 أشهر على استقالة نظيره رامون كالديرون من منصب الرئيس.
 
بيريز علم بمساعي كالديرون قبل بضعة أشهر لتعزيز قوة الملكي بجلب أفضل لاعب في العالم، كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد، لذا أراد إحراق أوراق سلفه بمجموعة من الصفقات المدوية.
 
بدأ بيريز في إعداد خطته حال فوزه بالانتخابات، لكنه باغت فريق عمله "لن نتعاقد مع رونالدو، كالديرون لن يتوقف عن الثرثرة بنسب الفضل إليه حال إتمامها، لذا لن أضيف لرصيده بإتمام الصفقة التي أرادها".
 
"لكننا سنخسر الكثير حال إبطالنا تلك الصفقة، إذ أننا سنفرط في أحد أفضل اللاعبين في السنوات الأخيرة، والأفضل بالفعل حاليًا، بعد تتويجه بالكرة الذهبية".. جاءت تلك الكلمات من أحد مستشاري بيريز.
 
بيريز "لا يهم ذلك.. سأتحدث مع بيرلسوكي وجالياني للتوقيع مع ريكاردو كاكا، وهو من أفضل 3 لاعبين في العالم بالفعل، وسبق رونالدو بنيل الجائزة قبل عامين".


 
مستشار بيريز "ألم تر بعينك أغلفة الصحف الكتالونية؟ إنهم يتفاوضون بالفعل مع مانشستر من أجل كريستيانو، أيُعقل أن نسمح لبرشلونة بجمع رونالدو وميسي في فريق واحد، هذه إهانة لمدريد وسندفع ثمنها لسنوات".
 
بيريز "لدي خطة بالفعل لمواجهة ذلك، سنضم كاكا والشاب الفرنسي كريم بنزيما الذي أراه مزيجًا بين الظاهرة رونالدو وزيدان، وسيتطور معنا ليصبح الأفضل في العالم، وربما ننجح في ضم تشابي ألونسو لنصنع منهم فريقًا لا يُمكن مجابهته".
 
مستشار بيريز "كما ترى سيد بيريز.. لكني أؤكد لك أن الجماهير لن تغفر لك تفريطك في ضم رونالدو، فالجميع هنا تهيأ بالفعل لوصوله هذا الصيف بعد وعد كالديرون لهم، أما الآن ستُصب عليك اللعنات لأنك ستحرمهم منه وستمنحه بسهولة للبارسا".
 
بيريز يشيح بيده لعدم اكتراثه بكل ما قيل، لينهض من مجلسه إلى خارج مكتبه، وينتهي الاجتماع.
 
بعد ساعات – ليلة الكابوس
 
دعوة مفاجئة من برشلونة لكافة وسائل الإعلام لحضور مؤتمر صحفي طارئ، يجهل الجميع سره، لتمر ساعات ويظهر خوان لابورتا رئيس النادي بمفرده في قاعة المؤتمرات.
 
لابورتا: "أيها السادة.. أشكركم على حضوركم رغم الدعوة المتأخرة، لكن لدينا خبر سار لا يليق أن نعلن عنه عبر بيان صحفي".
 
"لن أطيل عليكم.. يسعدني الإعلان عن إبرامنا أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، والتي كلفتنا 105 ملايين يورو، يمكنني التأكيد اليوم أن أفضل لاعب في العالم وحامل الكرة الذهبية كريستيانو رونالدو، أصبح لاعبًا لبرشلونة".


همهمات الصحفيين في القاعة قاطعت كلمات لابورتا، الذي زينت الابتسامة وجهه، بينما بدأ بعض ممثلي الصحف الكتالونية في التصفيق، فيما اكتفى رئيس البارسا بالتلويح لهم بيديه، امتنانًا لهم.


 
لابورتا: "اليوم يمكنني التأكيد على أننا سنبدأ عصرًا جديدًا مع مدربنا جوارديولا، المتوج بلقب دوري الأبطال، وبحضرة نجمنا الأول ميسي.. أفضل لاعب لاتيني، جنبًا إلى جنب مع رونالدو، أفضل لاعب أوروبي، ليشكل الأخيران ثنائيًا خارقًا، بإمكانه أكل الأخضر واليابس لعشر سنوات قادمة".
 
عناوين الصحف بدأت في الاقتراب من أعين بيريز "لا جديد يُذكر.. برشلونة بطلًا لأوروبا".. "للعام الخامس على التوالي.. برشلونة ملك أوروبا".. "الكرة الذهبية لا تفارق برشلونة".. "زلزال الثنائي الخارق يُدمر مدريد".
 
أصوات صاخبة بدأت في محو تلك الصور.. آذان بيريز تكاد تُصم من صوت الضجيج.. ضربات يشعر بها في جسده، لكنه يجهل مصدرها.
 
الأصوات تتعالى داخل أذنيه "ارحل بيريز.. ارحل بيريز"، ليُدرك أخيرًا مصدر الصوت.. الشُرفة تُقذف بالحجارة بينما هو يغُط في نومه، والجماهير الغاضبة تواصل الصياح في الخارج.
 
انتفض بيريز من نومه، ليدرك بعد لحظات أنه كان ضحية كابوس مُزعج، ليُمسك بهاتفه على الفور للاتصال بمستشاره "لنمضي فيما بدأه كالديرون.. سنوقع مع رونالدو".
 
يونيو/حزيران 2009 – مدريد
 
الإعلان رسميًا عن تولي بيريز رئاسة النادي الملكي للمرة الثانية، ليبدأ في العمل بشكل مكثف على الوفاء بوعده، ببدء عصر "جلاكتيكوس" جديد داخل قلعة الميرينجي.
 
8 أيام فقط كانت كافية لإعلان التعاقد مع حُلمه الأول كاكا الذي كلفه ما يزيد عن 65 مليون يورو.
 
بعد 4 أيام أخرى، أعلن مانشستر يونايتد موافقته على عرض الملكي القياسي، البالغ 94 مليون يورو لضم رونالدو وجعله الأغلى في التاريخ.


 
وبهذه الصفقة، نجا الريال من زلزال كاد يعصف بأركان مدريد حال تشكلت تلك الثنائية الخارقة، التي أرادها برشلونة، بالجمع بين أفضل لاعبين في العالم داخل ملعب الكامب نو.
 
ومضت السنوات وتحول كابوس بيريز إلى مشهد عكسي أثلج صدور جماهير مدريد، الملكي يتوج بلقب دوري الأبطال 4 مرات في عهد رونالدو، مقابل مرتين فقط لميسي ورفاقه منذ وصول الدون إلى العاصمة.
 
سيناريو تخيلي يترجم بعض التقارير التي أشارت إلى حسم بيريز صفقة رونالدو خوفًا من انتقاله إلى برشلونة في صيف 2009