تفعيل رابط فحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار لشهر 3

منحة الاسر الفقيرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

فعلت وزراة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات مساء يوم الإثنين، رابط فحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار لشهر 3 من العام 2020.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة، السفير محمد العمادي، قد أعلن أنّ اللجنة ستبدأ يوم غدٍ الثلاثاء، بصرف المساعدات النقدية "المنحة القطرية 100 دولار" للأسر المتعففة في قطاع غزّة.

وقال العمادي في تصريح وصل وكالة "خبر": "إنّ عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة".

وأوضح أنّ الصرف سيكون وفق آلية جديدة ستنفذ بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة وعلى رأسها وزرات التنمية الاجتماعية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والداخلية بغزّة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بين المستفيدين، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وبيّن أنّ عملية التوزيع ستستمر على مدار نحو أسبوعين، حيث سيتم تبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة تفادياً لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.

وكانت مصادر فلسطينية مُطّلعة قد شكفت لوكالة "خبر" أمس، أنّ أموال المنحة القطرية وصلت إلى قطاع غزّة مساء يوم الأحد، مُوضحةً أنّه سيتم بدء توزيعها بعد غدٍ الثلاثاء عبر مكاتب البريد المنتشرة في القطاع.

رابط الفحص اضغط هنا