وارتفاع العدد إلى 117

الحكومة تُعلن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في فلسطين

الحكومة تُعلن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، فجر يوم الثلاثاء، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في رام الله وغزّة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في فلسطين إلى"117" حالة.

وأشار ملحم في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" إلى أنّه لم يتسنّ لوزارة الصحة الاطلاع على أعداد المصابين في مدينة القدس المحتلة، مُبيّناً أنّ الإصابة في رام الله تعود لعامل عشريني عائد من العمل في إسرائيل طَلب أخذ عينات منه للفحص، قبل أن تُظهر النتائج إصابته بالمرض، وتم نقله للحجر الصحي في فندق الكرمل بالمدينة.

وأضاف: "الإصابة الثانية تعود لمواطن خمسيني عاد إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الأسبوع الماضي، وقد تم نقله مباشرةً للحجر الصحي في "فندق البلوبيتش" بمدينة غزّة".

وتابع: "أظهرت نتائج "150"عينة أُخذت من مشتبه بمخالطتهم لمصابين في مدينة الخليل، صدرت مساء اليوم، عدم إصابتهم بالمرض، بينما طُلب من أصحاب تلك العينات البقاء في الحجر المنزلي، لمدة أربعة عشر يوماً حفاظاً على سلامتهم".

يُذكر أنّ الحالة المعلن إصابتها بفيروس كورونا في قطاع غزة بحديث الناطق باسم الحكومة إبراهيم محلم، هي ذاتها التي أعلنت عنها وزارة الصحة بغزّة مساء يوم الإثنين، ويبقى عدد المصابين بالفيروس في القطاع 10 إصابات.