حماس: مسيرات العودة جسدت الوحدة الوطنية

مسيرة العودة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت حركة "حماس" اليوم الثلاثاء، إن مسيرات العودة وكسر الحصار، جسدت الوحدة الوطنية في أرقى تجلياتها.

وذكر المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، في تصريح صحفي، أن "المسيرات أكدت على أن العمل الميداني ضد الاحتلال هو الجامع بين الكل الوطني"، مردفًا: "شكلت رافعة مفصلية في مسيرة نضال شعبنا المتواصل ضد الاحتلال".

وأوضح أن مسيرات العودة كانت الرد الأكبر والأوسع على مساعي الإدارة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية، مشددًا على أنها أعادت الاعتبار لمكونات مركزية في القضية الفلسطينية وعلى رأسها حق العودة.

وأكد على أن هذه المسيرات أعطت القدرة للفلسطينيين الفلسطيني على خلق البدائل النضالية والوسائل الكفاحية، مبيناً أن شعبنا سيثبت في كل مرحلة أن في جعبته الكثير لإدامة مقاومة المحتل حتى طرد عن كامل أرضنا الفلسطينية.

وأشار قاسم إلى أن مسيرات العودة أربكت حسابات الاحتلال الذي توهم بانحصار وسائل المقاومة، فجاء هذا الإبداع الكفاحي العظيم لشعبنا.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة في 30 مارس من العام 2018 قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة بشكل سلمي تأكيدًا على حق العودة وبهدف كسر الحصار الإسرائيلي، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قمعتها بأبشع الأساليب والوسائل المحرمة دوليًا والمنتهكة لحقوق الإنسان، ما أدى لاستشهاد المئات وإصابة آلاف آخرين بجروح متفاوتة.