5 بدائل مطروحة

ليفربول إيكو: من سيكون خليفة محمد صلاح في الأنفيلد؟

حجم الخط

وكالة خبر

سلطت شبكة "ليفربول إيكو" العالمية، الضوء على هوية اللاعب القادر على خلافة محمد صلاح في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، على المدى البعيد، خاصة في ظل انتشار التكهنات حول مستقبل النجم المصري.

وانتقل محمد صلاح إلى الأنفيلد قادمًا من روما، في صيف 2017.

وتكن صلاح من إثبات نفسه بشكل سريع مع كتيبة يورجن كلوب، حيث سجل 44 هدفًا في مختلف المسابقات في الموسم الأول، و27 هدفًا في الثاني، و20 هدفًا هذا الموسم حتى الآن.

وعلى الرغم من أن العقد الحالي لصلاح سينتهي مع بطل أوروبا في عام 2023، إلا أن التكهنات حول مستقبله لم تتوقف خلال الفترة الأخيرة.

 وارتبط صلاح في وقت سابق بأكثر من نادِ مثل ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان.

وذكرت شبكة "ليفربول إيكو" أن مسؤولي ليفربول يتعين عليهم التفكير في البدائل المستقبلية لنجومهم، من أجل المحافظة على تطور الفريق وقوته.

وأوضحت أن صلاح يُعد من أكثر اللاعبين الذي يُصعب على الإدارة إيجاد البديل المناسب لهم، بناءً على خطورته وأهميته بالنسبة للفريق، وغزارته التهديفية.

ورغم ذلك، فإن شبكة "ليفربول إيكو" تجد أن هناك عدد قليل من اللاعبين قد يتمكنوا من خلافة محمد صلاح بنجاح في ليفربول، في المستقبل.

كيليان مبابي:

يُعد مبابي هو التوقيع الحلم بالنسبة لكل نادِ كبير، ولكن من المرجح أن انتقاله بعيدًا عن باريس سان جيرمان سيجعله أغلى لاعب في التاريخ.

ووافق سان جيرمان على دفع 130 مليون جنيه إسترليني، في عام 2017، لشراء مبابي من موناكو عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا فقط، وارتفعت أسهمه منذ ذلك الحين.

ويرى الكثيرون أن مبابي هو الوريث الطبيعي لنجم برشلونة ليونيل ميسي كأفضل لاعب في العالم، وارتبط في الفترة الأخيرة بإمكانية الانتقال إلى ليفربول.

ويُعد مبابي أحد البدائل القليلة التي سيجدها ليفربول في سوق الانتقالات لخلافة صلاح، خاصة أنه يتسم بقوة هجومية حيث أحرز 51 هدفًا في آخر 49 مباراة مع سان جيرمان في الدوري الفرنسي.

جادون سانشو:

نجح جادون سانشو في جذب انتباه كبار أندية أوروبا بعد تألقه مع فريق بوروسيا دورتموند، ومن ضمن تلك الأندية ليفربول، إلى جانب ريال مدريد ومانشستر يونايتد وغيرهم.

سجل سانشو 14 هدفًا وصنع 15 هدفًا في 23 مباراة فقط في الدوري الألماني هذا الموسم، وهو رقم قياسي حقًا بالنسبة للاعب في عمره، حيث يبلغ 20 عامًا.

عثمان ديمبلي:

لم يتمكن عثمان ديمبلي من إثبات نفسه بالدرجة المطلوبة منه في صفوف برشلونة، خاصة مع تكرار الإصابات والتي أثرت بشكل سلبي كبير على مستواه.

وظهر ديمبلي مع برشلونة بمستوى مختلف تمامًا عن بوروسيا دورتموند، حيث كان لاعبًا ذو خطورة قوية مع النادي الألماني.

وارتبط ديمبلي، في اليومين الماضيين، بنادي ليفربول خاصة مع وجود احتمالية كبيرة للاستغناء عن خدماته من قِبل مسؤولي برشلونة في الصيف المقبل.

أداما تراوري:

مهاجم وولفرهامبتون السريع، أداما تراوري، هو لاعب آخر تم ربطه بفريق ليفربول في الأشهر الأخيرة، وأشاد به المدرب يورجن كلوب بشدة.

وفاز ليفربول على وولفرهامبتون، في يناير الماضي، بصعوبة بهدفين مقابل هدف وقال كلوب عن تراوري آنذاك: "هو لاعب لا يمكن اللعب أمامه في بعض اللحظات، إنه شخص لا يُصدق، يا له من لاعبه، هو جيد للغاية".

ولقد ردد الكلمات ذاته العديد من مدربي الأندية الإنجليزية هذا الموسم بعد أن لفت الأنظار بتألقه وأدائه الرائع.

وعلى الرغم من مستوى تراوري، إلا أنه لا يصل إلى درجة تألق صلاح، ولكن أهدافه الستة وتمريراته الـ 12 الحاسمة خلال الموسم الحالي تعني أنه سيتحسن كثيرًا في المستقبل.

هارفي إليوت:

يُعد هارفي إليوت لاعبًا بالفعل في نادي ليفربول، ولكنه يتواجد مع فريق الشباب، ورغم ذلك فقد أثبت نفسه بقوة مع الفريق الأول عندما حصل على فرص المشاركة.

ما قدمه إليوت من مهارة وجودة يؤكد على أنه يمثل مستقبل ليفربول.