ميسي يعلن تخفيض أجور لاعبي برشلونة ويقدم لفتة إنسانية

حجم الخط

وكالة خبر

أعلن نجم كرة القدم الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، أنه و زملاؤه في فريق برشلونة الإسباني قد وافقوا على تخفيض أجورهم بنسبة 70٪ في ظل الأزمة التي يعيشها النادي بسبب جائحة فيروس كورونا.

أعلن ميسي أيضًا أنه سيتم تقديم مساهمة مالية غير معلنة حتى لا يتم خفض أجور عمال نادي برشلونة في ظل تعليق أنشطة ومباريات كرة القدم بسبب حالة الطوارئ في اسبانيا.

وقال ميسي في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، متحدثًا نيابة عن لاعبي برشلونة، إن التقارير السابقة حول رفض أعضاء الفريق اقتراح النادي بتخفيض الرواتب كانت خاطئة ولا أساس لها من الصحة

وأضاف البرغوث: "نريد أن نوضح أن رغبتنا كانت دائمًا أن يتم تطبيق تخفيض على رواتبنا لأننا نفهم أن هذا وضع استثنائي وأننا أول من يساعد النادي دائمًا، ونرفض من يشكك في ذلك، لأننا في كثير من الأحيان فعلنا أشياء بمفردنا، في لحظات شعرنا فيها أنه من الضروري أو المهم القيام بذلك".

واختتم: "من جانبنا، وبغض النظر عن تخفيض الأجور بنسبة 70٪ خلال حالة الطوارئ، سنقدم أيضًا مساهمات حتى يتمكن جميع موظفي النادي من كسب 100٪ من رواتبهم طالما هذا الوضع مستمر".

ويعاني برشلونة من أزمة مالية ضخمة في الوقت الراهن نتيجة وباء كورونا ، حيث خسر النادي إيرادات تذاكر المباريات والإيرادات المتولدة من متحف الاستاد.