دعت بعض المرضى لتخزين الأدوية

احذّر.. الصحة العالمية تُصدر نشرة جديدة لهؤلاء المرضى بضرورة اتباع إجراءات الوقاية

احذّر.. الصحة العالمية تُصدر نشرة جديدة لهؤلاء المرضى بضرورة اتباع إجراءات الوقاية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت منظمة الصحة العالمية تحذيرات جديدة بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خاصة لأولئك الذين يُعانون بعض الأمراض المزمنة، من تعريض أنفسهم لمخاطر الإصابة بالفيروس، لافتةً إلى أنّ ذلك سيجعل حالتهم الصحية في وضعٍ أخطر.

وجاء في تدوينة لمنظمة الصحة العالمية في صفحتها بموقع "فيسبوك": "أنّ مرضى القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان والجهاز التنفسي، قد يكونوا في حالة خطرة إنّ أصيبوا بفيروس كورونا".

ودعت من يعانون هذه الأمراض، إلى المداومة على تناول أدويتهم بانتظام، والمواظبة على متابعة النصائح الطبية، خاصةً في ظل تفشي الفيروس عالمياً، مُطالبةً هؤلاء المرضى بتخزين أدويتهم بما يكفيهم لمدة شهر على الأقل، لضمان انتظام تناولها، وذلك في ظل تقييد التنقل بكثير من الدول.

كما أكّدت على ضرورة ابتعاد مرضى القلب والجهاز التنفسي والسرطان والسكري وضغط الدم، عمن يُشتبه إصابتهم بفيروس كورونا، وترك مسافة كافية عند التواصل مع الآخرين بشكلٍ عام.

وفي ختام تدوينتها، أوصت المنظمة هؤلاء المرضى بغسل أيديهم بانتظام، والابتعاد عن التدخين وعدم تناول المشروبات الكحولية، لما للأخيرين من تداعيات خطيرة على صحتهم.

يُشار إلى أنّ فيروس كورونا المتسجد "كوفيد-19" انتشر في نحو 3 شهر بمعظم دول العالم، وأدى حتى اللحظة إلى وفاة أكثر من 37 ألف شخص، وإصابة نحو 785 ألف آخرين.