إثر انتشار فيروس "كورونا"

السعودية تدعو المسلمين للتريث قبل وضع خطط أداء فريضة الحج هذا العام

كورونا في الحج
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

دعا وزير الحج السعودي محمد صالح بن طاهر، الدول الإسلامية للتريث قبل القيام بأي مخططات لموسم الحج لهذا العام، حتى تتضح الرؤية بشأن انتشار فيروس "كورونا".

وأفاد في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، بأن المملكة على استعداد لخدمة الحجاج في كل الأحوال لكن الأولوية هي للحفاظ على سلامتهم، مشيرًا إلى أن الظروف الآتية تجعلنا ننصح القادمين من جميع أنحاء العالم التريث فى عمل عقود الحج حتى تتبين الرؤية.

وأشاد الوزير بقرار خادم الحرمين الشريفين بضرورة علاج المواطينن والمقيمين والوافدين إلى البلاد حال ثبوت إصابتهم بفيروس "كورونا".

وقال إن المملكة تقوم بجهود كبيرة لمكافحة فيروس "كورونا" بالبلاد مؤكدا على أنه خلال 8 أيام تم إخراج 68 ألف معتمر، وكان هناك نصف مليون معتمر بالبلاد شاركت الشركات الخاصة في إخراجهم من البلاد.

يشار إلى أن نائب وزير الحج والعمرة السعودية الدكتور عبدالفتاح مشاط، كشف في وقت سابق، عن إيقاف جميع حملات العمرة الداخلية والخارجية وزيارة المسجد النبوى بشكل مؤقت، كإجراء احترازى للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19).

يذكر أن المملكة سبق وأعلنت إيقاف تأشيرات الحج والعمرة لجميع الدول بشكل مؤقت كإجراء احترازى للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.