الكشف عن شروط مطلوبي مخيم بلاطة لتسليم أنفسهم "البريء يتم توظيفه"

fdf09a27b6adab1981763652743eafe3
حجم الخط

كشف أحد المطلوبين لقوى الأمن الفلسطيني شروط المطلوبين الخمسة عشر لتسليم انفسهم للامن الفلسطيني.

وقال حاتم أبو رزق (30 عاما) والمطلوب منذ اكثر من عام لاجهزة الامن الفلسطيني والذي قضي سبع سنوات في سجون الاحتلال الاسرائيلي : شروط تسليم المطلوبين لتسليم انفسهم للامن الفلسطيني هي:   1- تشكيل لجنة للاشراف على عملية التسليم تضم اعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح واعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني للاشراف على عملية التسليم. 2- رفض عنوان أن يسجن الشخص على ذمة الاجهزة الامنية أو على ذمة المحافظ. 3- من يثبت تورطة من المطلوبين في قضايا جنائية يحول للشرطة للتحقيق معه ومن ثم يكون القضاء هو الفيصل.

4- من لا يثبت تورطة في قضايا امنية من المطلوبين يتم توظيفه في الاجهزة الامنية مثلما حدث مع عدد من المطلوبين السابقين.

وقال ابو رزق اننا مع الرئيس محمود عباس قلبا وقالبا ونحن لسنا مع دحلان كما يحاول البعض ان يروج، ولا علاقة لنا بتجار المخدرات على الاطلاق، نحن مناضلون وابناء فتح. وحول اطلاق النار على قوى الامن الفلسطيني خلال محاولتها اقتحام مخيم بلاطة، قال أبو رزق: نعلم أنه يتم اطلاق النار على الامن الفلسطيني، ولكن لسنا نحن من يطلق النار، هناك ملثمون يطلقون النار وهذا موضوع آخر- كما قال- والامن الفلسطيني اعتقد انه يعرفهم بالاسماء.

وأضاف أبو رزق إننا نشعر اننا في مخيم بلاطة مستهدفين فقضايا مشابهة لقضايا المطلوبين "في الريف أو المدينة أو حتى في مخيم العين" يتم حلها بالتوظيف أو في سجن الجنيد، الا قضايا مخيم بلاطة يطلبون نقلنا الى اريحا وهناك تمييز بين المطلوبين حسب العلاقات، كما يدعي.