فصائل المقاومة تدين العدوان الإسرائيلي على سوريا

سوريا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، العدوان الإسرائيلي على الأراضي السورية مساء أمس الثلاثاء.

وقالت حركة حماس، إن "القصف الصهيوني على سوريا، هو استمرار لعدوان الكيان الصهيوني على كل مكونات الأمة وتدمير مقدراتها، وهو امتداد للعدوان الذي لا يتوقف على شعبنا الفلسطيني".

وأضافت الحركة على لسان ناطقها حازم قاسم، في بيانٍ صحفي، "إن الكيان الصهيوني يؤكد مرة أخرى أنه العدو الحقيقي للأمة، لذا سيبقى مطلوباً توحيد مقدرات وجهود الأمة من أجل التصدي لعدوانه وأطماعه التوسعية".

من جانبها، اعتبرت الجبهة الشعبية، أنّ "هذا الاعتداء غير معزولٍ عن سياسة العدوان المتواصلة التي تستهدف سوريا، سواء بالعدوان المباشر عليها كما جرى ليلة أمس وما قبلها، أو من خلال دعم منظمات الإرهاب على أراضيها لإشغال وإنهاك الدولة السورية، وفرض الأمر الواقع باحتلال بعض أراضيها، والسيطرة على ثرواتها كما تمارس القوات الأمريكية.

وعبّرت في بيانٍ لها، عن تضامنها الكامل مع سوريا الشقيقة، داعيةً الشعوب العربية وقواها الحيّة إلى الانتصار لسوريا، ومواجهة سياسات بعض حكوماتها المتواطئة مع مخططات إسقاط سوريا أرضاً ودَوراً.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي مساء أمس عدة غارات شرق حمص، وعلى الفور تصدت وسائط الدفاعات الجوية السورية للصواريخ المعادية وأسقطت عددًا منها. بحسب وكالة "سانا".