غداً إعلان مواضيع الامتحانات

عوراتي يكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة في ظل جائحة كورونا

عوراتي يكشف موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة في ظل جائحة كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد وزير التربية والتعليم، د. مروان عورتاني، على أنّ موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة في فلسطين هو الحادي والثلاثين من أيار/مايو القادم، لافتاً إلى أنّه لم يطرأ أي تغيير على الموعد حتى اللحظة.

وبيّن عوراتي في تصريحٍ رصدته وكالة "خبر" يوم الأربعاء، أنّ موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة هو 31 أيار/مايو القادم، مُشيراً إلى أنّه سيتم تغيير الموعد في حال اقتضت الضرورة ذلك.

وأضاف: "لن يتم تضمين امتحانات الثانوية العامة أسئلة عن مواضيع لم يتم تغطيتها في إطار التعليم الوجاهي، وسيتم الإعلان عن تفاصيل المواضيع التي سيشملها الإمتحان صباح الغد".

وبيّن عوراتي أنّه يجري التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك من أجل ضمان التحاق خريجي الثانوية لهذا بمؤسسات التعليم العالي بشكلٍ سلس وبدون أي تأخير.

وأردف: "نبذل كل جهد مستطاع من أجل استحداث منصة تفاعلية ضمن برنامج "ثانوية أون لاين" الذي تم إطلاقه بتاريخ 2020/1/11م، وذلك لتقديم الدعم الأكاديمي لطلبة الثانوية العامة في المباحث المختلفة".

وختم عوراتي حديثه، بالقول: "سنطلق مطلع الأسبوع القادم برنامجاً متكاملاً يستهدف تضمين التعليم المنزلي، محاور إثرائية غير منهجية مثل القراءة والكتابة والإبداع الفني والثقافي والتكنولوجي".