"الخارجية" تناشد الطلبة الفلسطينيين في الخارج البقاء في أماكنهم

الخارجية والمغتربين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ناشدت وزارة الخارجية والمغتربين، جميع الطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون في الخارج، بالبقاء في أماكنهم والاهتمام بأوضاعهم الصحية والمعيشية، وسفاراتنا على أهبة الاستعداد لمتابعة أوضاعهم، والوقوف على احتياجاتهم وحل مشاكلهم، ريثما تتغير الظروف. 

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها، اليوم الأربعاء، إن سفاراتنا تتابع أوضاع الطلبة الفلسطينيين في جميع دول العالم، خاصة الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن، وتتعامل بإيجابية مع طلباتهم، وتبادر لإحصاء وجمع المعلومات اللازمة حول ذلك.

وأوضحت أن سفارة دولة فلسطين لدى فنلندا تتابع رسالة وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي إلى نظيره الفنلندي، والتي تتضمن طلب الدعم لاحتياجات دولة فلسطين الطبية.

وأشارت الوزارة إلى أن السفارة على تواصل مع أبناء جاليتنا وطلبتنا في فنلندا ودول البلطيق، وأعلنت عن أرقام وعناوين إلكترونية لتحقيق هذا الغرض، وتتواصل أيضا مع سبعة فلسطينيين مقيمين في دولة استونيا.

وطمأنت السفارة شعبنا بعدم وجود أي إصابة في صفوف جاليتنا وطلبتنا، مشيرة إلى أنها تتابع حالة ثلاثة طلبة في ليتوانيا لم يتمكنوا من دفع أقساطهم الجامعية، حيث تواصلت مع جامعتهم باطلاع من وزارة الخارجية اللتوانية للمساعدة في حل هذه الأزمة.

وبشأن أوضاع جاليتنا وطلبتنا في المملكة المتحدة، أشارت الخارجية إلى أن سفارتنا هناك شكلت فريق طوارئ واستحدثت أرقام الطوارئ، وتتواصل بشكل مستمر معهم، وتقوم بنشر الوعي بينهم حول الفيروس، والتدابير الصحية، وتحثهم على الالتزام بتعليمات الدولة المضيفة.