مطالبات بالإفراج الفوري عن الأسير المريض ياسر الرجوب

الاسير ياسر الرجوب
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

طالبت عائلة الأسير المريض ياسر محمود الرجوب (61 عامًا) من مدينة دورا جنوب غرب الخليل، بالإفراج الفوري عن الأسير خشية على حياته، لأنه يعاني من مرض السرطان في الرئة.

وقالت العائلة في تصريح صحفي اليوم الخميس، إنها تشعر بالقلق الشديد على حياه نجلها ياسر بعد التأكد من إصابة أحد المحررين من سجن "عوفر" بفيروس كورونا، حيث أنه يقبع في السجن ويعاني من مرض السرطان ومناعته ضعيفة، وهناك خشية حقيقة على حياته، وطالبت بإطلاق سراحه وخاصة أنه أسير إداري دون تهمة.

ومن جانبه، أفاد مكتب إعلام الأسرى، بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر الرجوب رغم اصابته بالسرطان بتاريخ 11/2/2019 بعد اقتحام منزله في دورا، وبعد أيام أصدرت بحقه قرار اعتقال اداري لمدة 6 شهور، وحين قاربت على الانتهاء جددت له لمرة ثانية لأربعة أشهر، وقبل موعد تحرره بيوم جددت له للمرة الثالثة لأربعة أشهر، بحيث أمضى حتى الآن 14 شهرًا.

يشار إلى أن الأسير الرجوب أحد مبعدي مرج الزهور، وأسير سابق كان اعتقل عدة مرات وأمضى ما مجموعه 15 عامًا في سجون الاحتلال، وهو مريض بالسرطان في الرئة وهناك خطورة حقيقية على حياته، في ظل انتشار فيروس "كورونا" واحتمالية وصوله للسجون نتيجة استهتار الاحتلال بحياة الأسرى، وهو شقيق النائب عن كتلة حماس البرلمانية الشيخ نايف الرجوب.

وحمَل إعلام الأسرى الاحتلال المسئولية عن حياته، مطالبًا بتدخل المؤسسات الحقوقية والإنسانية من أجل الإفراج عنه نظرًا لخطورة حالته.