"مهجة القدس" تسلم الصليب الأحمر مذكرة حول الوضع الصحي لأسير مريض

أسير
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

تمكن وفد من مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى اليوم الخميس، من تسليم مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة أجناسيو كاساريس، مذكرة حول الوضع الصحي الخطير للأسير المريض بالسرطان إياد عبد الله الجرجاوي.

وقالت مهجة القدس: "خلال الاجتماع تم وضع "كاساريس" في صورة الوضع الصحي الخطير للأسير الجرجاوي، وذلك بعد أن أبلغته إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بنتائج الفحوصات الطبية التي أُجريت له قبل عدة أسابيع وهي وجود ورم سرطاني في الكتلة العصبية في الدماغ".

وطالب الوفد خلال زيارته مقر اللجنة بغزة، "كاساريس" بممارسة دورهم الإنساني وضغوطاتهم على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير الجرجاوي، لكي يتسنى له الحصول على العلاج.

وذكرت مهجة القدس أن الأسير الجرجاوي تعرض لمماطلة كبيرة من إدارة مصلحة سجون الاحتلال والأطباء التابعين لها وإهمال طبي متعمد، حيث كان يعاني منذ فترة طويلة من صداع مزمن وآلام حادة في الرأس وأنحاء مختلفة في الجسم إلى أن وصلت حالته الصحية إلى هذه المرحلة الخطيرة.

ودعا الوفد، الصليب الأحمر للعمل على إنهاء سياسة الإهمال الطبي المتعمد في السجون الإسرائيلية ووقف نزيف الدم الفلسطيني الذي يسيل تحت مقصلة الإهمال الطبي والسياسات والقوانين والجرائم الإسرائيلية المختلفة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.