سلطة النقد تدعو المواطنين للاستفادة من نظام المفتاح الوطني

سلطة النقد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالبت سلطة النقد، اليوم الخميس، المواطنين بالاستفادة من نظام المفتاح الوطني للصرافات الآلية 194، وذلك تزامنًا مع بدء صرف رواتب الموظفين العموميي، منعًا لحدوث أي تزاحم عند الصرافات الالية حفاظا على صحة المواطنين.

وقالت سلطة النقد في بيان صحفي، إن البنوك عملت خلال الفترة الحالية على إعفاء مستخدمي نظام المفتاح الوطني 194 من أية رسوم أو عمولات، وذلك تشجيعًا للمواطنين على استخدام الصرافات الآلية والبالغ عددها 704 صرافات موزعة في كافة محافظات الوطن، لإتمام معاملاتهم البنكية دون اللجوء إلى أفرع المصارف.

ودعت المواطنين إلى استخدام الخدمات المصرفية الالكترونية في إتمام معاملاتهم المالية، بدلا من استخدام العملة النقدية "الكاش"، وذلك في إطار الحفاظ على السلامة العامة في ظل الظروف الصحية الراهنة، مشددة على ضرورة التزام المواطنين بأوقات التحرك المسموحة لهم في كل محافظة، والالتزام بالإرشادات الصحية الوقائية عند استخدام الصراف الآلي.

يشار إلى أن نظام المفتاح الوطني 194 هو النظام الذي يعمل على ربط كافة أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصارف العاملة في فلسطين ضمن شبكة موحدة، بحيث يُمَكّن كل من يمتلك بطاقة صراف آلي من الاستفادة من خدمات أي صراف آلي قريب منه دون شرط أن يكون الصراف الآلي تابعا للمصرف الذي يملك فيه حسابا بنكيا.