بعد إثارة القضية عبر وكالة خبر.. المالية بغزّة: انخفاض أسعار المحروقات والغاز

المحروقات
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت وزارة المالية في قطاع غزة اليوم الجمعة، تعميماً جديداً بأسعار المحروقات والغاز خلال شهر أبريل/نيسان من العام 2020، وذلك عقب ساعات قليلة من إثارة القضية عبر وكالة خبر.

وقالت وزارة المالية في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ سعر بنزين 95 يبلغ4.81 شيقل، والسولار 4.59 شيقل، والكيروسين يبلغ سعره 4.59 شيقل".

وأضافت أنّ أسطوانة غاز 5 كيلو يبلغ سعرها 24 شيقلًا، والأسطوانة 12 كيلو يبلغ سعرها 57 شيقلًا، والأسطوانة 48 كيلو يبلغ سعرها 228 شيقلًا.

وطالبت المالية أصحاب المحطات والموزعين بالعمل وفق التسعيرة الرسمية الصادرة عن الإدارة العامة للبترول، واتّخاذ كافة التدابير الواجبة لتحقيق ذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وكانت وكالة "خبر" الفلسطينية قد أثارت قضية تراجع أسعار النفط الخام عالمياً، في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا" المستجد، الأمر الذي أدى لانخفاض أسعار الوقود في كافة دول العالم بما فيها مدن الضفة الغربية المحتلة والداخل المحتل، دون أنّ يؤثر ذلك على الأسعار في قطاع غزّة.

وجاء في التقرير على لسان الناطق الإعلامي باسم جمعية أصحاب البترول، محمد العبادلة، أنّ "الجمعية مغلقة منذ عام"، وأنّها لا تُحدد أسعار بيع الوقود في قطاع غزّة.

وفي السياق ذاته، بيّنت جميعة مستوردي البترول أنّه ليس لها علاقة بتحديد أسعار بيع الوقود في قطاع غزّة، وأنّ مكتب هيئة البترول في القطاع هوالمسؤول عن تحديد الأسعار.

لمطالعة التقرير: اضغط هنا

 

بعد إثارة القضية عبر وكالة خبر.. المالية بغزّة: انخفاض أسعار المحروقات والغاز