الدوري المصري بلا بطل في حال الإلغاء

حجم الخط

وكالة خبر

حرك قرار رابطة الدوري البلجيكي، بإنهاء المسابقة ومنح اللقب هذا الموسم لنادي كلوب بروج المتصدر، المياه الراكدة في مصر، حيث بدأ الحديث عن مدى إمكانية تكرار التجربة.

وفي ظل ابتعاد الأهلي بالصدارة، يرغب النادي الأحمر في التتويج باللقب، للمرة الـ42 في تاريخه.

وقد اعتبر عدلي القيعي، مستشار التعاقدات بالأهلي، خلال تصريحات لقناة ناديه، أن من الظلم أن يفقد الفريق لقب الدوري، في حال إلغاء الموسم، في ظل تفوقه بفارق نقاط كبير.

ويتصدر المارد الأحمر جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 49 نقطة، متقدما بفارق 16 نقطة عن المقاولون الوصيف، الذي لعب مباراة أكثر.

ولن يكون قرار منح الدوري للأهلي سهلا، حيث يُتوقع أن يجد معارضة كبيرة من الزمالك، على وجه الخصوص.

لا بطل

وفي هذا الصدد، استطلع "كووورة" رأي محمد فضل الله، خبير اللوائح الدولية، الذي قال إنه لا توجد لائحة في مصر، تنص على تتويج المتصدر بلقب الدوري، أو توضح كيفية تحديد الهابطين.

وأوضح: "إلغاء الدوري يعني إلغاء كل ما يترتب على المسابقة غير المكتملة، فلا يوجد بطل أو هابطين".

وأضاف: "لا يمكن أن يعتبر فريق بطلا، وهو لم يخض سوى نصف عدد مباريات الدوري فقط، فالأهلي لعب 17 مباراة من 34، أي نسبة 50%".

وتابع فضل الله: "بالتالي المنافسة ليست محسومة كما يدعي البعض.. وحتى لو كانت كذلك، فاللوائح لا تجيز إهداء المتصدر اللقب".

ومن جانبه، قال جمال محمد علي، نائب رئيس اللجنة الخماسية، التي تدير اتحاد الكرة المصري، إن اللجنة لم تناقش تتويج الأهلي باللقب، وكل جهودها حاليًا تتركز حول إيجاد طريقة لاستكمال المسابقة.

وشدد في تصريحات خاصة لـ"كوووورة"، على أن قرار عودة الدوري يرتبط برؤية الحكومة المصرية.

وواصل علي: "في حال اضطرت اللجنة الخماسية لإلغاء البطولة، سيتم الرجوع للوائح التي لا تجيز منح اللقب لأي نادٍ، لو لم تستكمل المسابقة".

 

المصدر موقع كورة