يواصل حصد أرواح الآلاف

تعرَّف على تطورات انتشار فيروس "كورونا" حول العالم!

كورونا
حجم الخط

وكالة خبر

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، عن تسجيل (684) حالة وفاة إضافية لمصابين بفيروس "كورونا" المستجد في يومٍ واحد، في رقم قياسي جديد يشير إلى تسارع انتشار وباء "كوفيد-19" الذي تسبب بـ3605 وفيات في البلاد.

وتأتي الحصيلة الجديدة بعد إحصاء (569) وفاة، يوم أمس، وبات عدد المصابين حاليا (38168).

وفي هولندا، ارتفعت حصيلة الوفيات بالفيروس "كورونا" إلى (1487) بعد تسجيل (148) وفاة في الساعات الـ24 الأخيرة.

وبحسب المعهد الحكومي من أجل البيئة التابع لوزارة الصحة الهولندية، فقد بلغ عدد الإصابات بفيروس "كورونا" (15 ألف و723)، بعد تسجيل (1026) إصابة جديدة.

وأشار المعهد إلى تلقي (6 آلاف و286) مصابا بفيروس "كورونا" للعلاج في المستشفيات، بينهم (1159) في العناية المركزة، لافتا إلى أنّ 95% من الوفيات تتجاوز أعمارهم الـ65.

ويعتقد المعهد أنّ أعداد الإصابات في البلاد أكبر من الأرقام المعلنة، بسبب اقتصار الفحوصات للذين تظهر عليهم أعراض الإصابة.

كما تخطت إسبانيا إيطاليا في أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، الجمعة، وذلك بعد تسجيل (117 ألفًا و710) حالات إصابة، فيما احتلت المركز الثاني عالميًا في أعداد الإصابات المسجلة خلف الولايات المتحدة الأمريكية، لتصبح ثاني أكبر الإصابة بفيروس "كورونا" في العالم.

وكشفت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم، عن أرقام جديدة تظهر أن (932) شخصًا آخرين توفوا جراء الإصابة بفيروس "كورونا" في البلاد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي إلى (10 آلاف و935) حالة وفاة، ويعد هذا الرقم هو ثاني أعلى معدل يومي للوفيات بسبب الوباء في إسبانيا، لكنه أصغر بقليل من الزيادة المعلنة في الوفيات يوم الخميس.

ويستمر عدد حالات الإصابات بالفيروس في البلاد في تصاعد، لكن معدل الزيادة اليومية يشهد تباطوءًا، وهو الآن أقل من نصف ذروة العدد (6275) الذي تم الوصول إليه في 26 مارس الماضي.

كان حلف شمال الأطلنطي ناتو، أعلن في بيان، الأسبوع الماضي، أن مركز تنسيق الاستجابة للكوارث الأورو- أطلسية (EADRCC) تلقى طلبًا رسميًا من وزارة الدفاع الإسبانية للمساعدة الإنسانية الدولية في مواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد، مسلطًا الضوء على كل من معدات الحماية الطبية والشخصية كمجالات رئيسية لطلب القوات المسلحة الإسبانية.

وقال حلف شمال الأطلسي في بيانه، إن "القوات المسلحة الإسبانية طلبت مساعدة دولية في ردها على الوباء العالمي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)،.

وأضاف البيان أنه "من أجل منع انتشار الفيروس في الوحدات العسكرية للقوات المسلحة الإسبانية وفي السكان المدنيين، يُطلب من الشركاء الدوليين تقديم المساعدة إلى وزارة الدفاع الإسبانية في تقديم المساعدة الإنسانية".

وفي "إسرائيل"، أصيب رئيس مجلس مستوطنات "غوش عتصيون" جنوبي بيت لحم الليلة الماضية بفيروس كورونا.

وقال رئيس المجلس "شلومو نئمان" إنه سيلتزم بالتعليمات أسوة ببقية المرضى، وفي حال حدوث تغيرات على صحته فسيبلغ السلطات.

في حين يأتي هذا الإعلان مع ارتفاع عدد مصابي الكورونا في صفوف المستوطنين إلى أكثر من (200) مصاب موزعين على أكثر من 20 مستوطنة وعلى رأسها مستوطنة "إفرات" جنوبي بيت لحم والتي أعلن فيها عن إصابة (52) مستوطنًا.

عالميًا ارتفعت أعداد الإصابة بفيروس "كورونا المستجد حول العالم، الجمعة، لتتجاوز حاجز المليون حالة إصابة، مسجلة (مليون و33 ألفًا و478) حالة إصابة، بحسب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، فيما بلغت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بالمرض (54 ألفًا و369) حالة وفاة.