دعا الجميع للالتزام ببيوتهم

شاهد: الرئيس يتحدث عن إجراءات مواجهة فيروس "كورونا" في فلسطين

الرئيس عباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

جدّد الرئيس محمود عباس، التأكيد على إصداره مرسوماً رئاسياً بتمديد حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة 30 يوماً، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ودعا الرئيس خلال خطابٍ له مساء يوم الجمعة، العمال الفلسطينيين المقرر عودتهم لمدن وقرى الضفة الغربية وقطاع غزة، إلى عدم الاختلاط والالتزام بإجراءات الفحص والحجر لمنع انتشار الفيروس.

كما طالب أبناء الشعب الفلسطيني بالتضامن والتكامل والبقاء في منازلهم، مُضيفاً: "حرصاً على المصلحة العامة قررت تمديد مدة الطوارئ 30 يوماً وأصدرت مرسوماً بذلك".

وحيا الجهود الطبية والشرطية العاملة بالميدان لمواجهة وباء "كورونا"، مُشدّداً على أهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة بمكافحة الوباء.

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى داخل السجون، مُبيّناً أنّه جرى مطالبة العالم بالتدخل للإفراج عنهم في ظل الظروف الراهنة.

وتابع: "نتمنى السلامة لأهلنا في مخيمات اللجوء والجاليات في الشتات، ونُطالبهم بالالتزام بالتعليمات الصادرة عن الأجهزة المختلفة في بلدانهم".

وختم الرئيس حديثه، بالقول: "نعلم الصعوبات التي نواجهها لكنّ متطلبات الحالة التي نمر بها تتطلب ذلك وشعبنا لديه الوعي الكامل والكبير"، لافتاً إلى أنّه يتم السعي لمحاصرة الفيروس في أضيق مكان، ما استدعي إجراءات استثنائية.