استمرار المتابعة في الحجر المنزلي

الإعلان عن موعد مغادرة المحجورين في مراكز قطاع غزة

الحجر الصحي في رفح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة بقطاع غزة، مجدي ضهير، عن موعد مغادرة المواطنين المحجورين في مراكز الحجر الصحي.

وقال ضهير في تصريح صحفي وصل وكالة "خبر" ظهر يوم السبت: "إنّ المواطنين المحجورين في مراكز الحجر سيبدأون مغادرتها بدءًا من بعد غدٍ الإثنين، بعد إجراء الفحوصات اللازمة".

وأفاد، بأن الدفعة الأولى من المحجورين ستغادر صباح الإثنين المقبل من مراكز الحجر الصحي، مشيرًا إلى ان خروج دفعات من المحجورين ستتوالى تباعًا حسب مدة انتهاء الحجر البالغة 21 يومًا.

وأوصى جميع من سيغادرون الحجر بالالتزام في المنزل وعدم المخالطة لمدة أسبوع، مؤكدًا على أن الوزارة ستتابع معهم هاتفيًا وزيارتهم ميدانيًا.

وأشار، إلى أنه سيتم إجراء فحصًا طبيًا صباح اليوم الـ19 والـ20 من أيام الحجر للمحجورين قبل المغادرة للتأكد من صحتهم، موضحًا أن أي مركز حجر يظهر على أي شخص كان به أعراض مرضية سيتم إعادة النظر في طريقة التعامل معهم قبل اتخاذ قرار خروجهم من المركز.

وطمأن ضهير الجمهور، مؤكدًا على أن الوضع مطمئن في مراكز الحجر ولم تسجل أي إصابات جديدة، متابعًا أن هناك تعافي لـ3 حالات مصابة، وما زالوا محجورين للحفاظ على صحتهم وصحة أسرهم والمجتمع.