ارتفاع العدد إلى 216

بالفيديو: الحكومة تُعلن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

ملحم والشخرة
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

أعلن مدير عام الرعاية الصحية بوزارة الصحة في رام الله، د. كمال الشخرة، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين، وارتفاع إجمالي الإصابات إلى 216 حالة.

جاء ذلك مساء يوم السبت، خلال مؤتمر الإيجار المسائي لمستجدات فيروس كورونا في فلسطين، بمشاركة الناطق باسمة الحكومة إبراهيم ملحم.

وبيّن الشخرة أنّ الإصابات الـ6 سُجلت في محافظات القدس ورام الله وبيت لحم، وتحديداً في بلدات الجديرة وقطنة وأرطاس.

وأضاف: "عودة العمال من أراضي الـ48 والمستعمرات يُسبب لنا إرباكاً كبيراً"، مُوضحاً أنّه في الوقت الذي التزمت فيه بيت لحم بالحجر الصحي ولم تُسجل أي إصابات جديدة، سُجلت إصابات جديدة في قرية أرطاس نتيجة المخالطة مع العمال العائدين من أماكن عملهم.

ودعا الشخرة العمال الذين سيعودون إلى بلداتهم وقراهم، إلى التوجه لأقرب مركز صحي لعمل الفحوصات اللازمة، وأنّ يقوموا بعزل أنفسهم بعيداً عن عائلاتهم.

وبالحديث عن قطاع غزّة، قال الشخرة: "نتمنى لأهلنا في قطاع غزة السلامة، أما بالنسبة للأجهزة والمعدات الطبية كل ما يرد إلينا نقوم بإرسال جزء منه للقطاع، وسنقدم كل ما لدينا سواء هنا أو هناك".

ورداً على سؤال حول منع العاملات في رياض الأطفال من العودة إلى عملهن، قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم: "يجب أنّ يتلقين رواتبهن كما يتلقى كل العاملين في القطاع الخاص رواتبهم، والحكومة لن تتخلى عن القطاع الخاص، وستعمل بأقصى ما لديها للعبور من هذه المحنة".

وحول ممارسات الاحتلال العنصرية التي تُعيق جهود منع تفشي كورونا، قال ملحم: "إنّ الاحتلال يسعى لنشر فيروس كورونا بتجريف الحواجز التي وضعتها الأجهزة الأمنية الفلسطينية لكسر دوائر انتشار كورونا".

وتابع ملحم: "الاحتلال سمح للمستوطنيين والجنود بتلويث الصرافات الآلية والمركبات الفلسطينية"، مُؤكّداً على أنّ ما يجري عبارة عن مؤامرة حقيقة تمارس ضد الشعب الفلسطيني لنشر هذا الوباء القاتل.