مُصابة بـ"كورونا" وضعت مولودتها ومن ثم وقعت المأساة!

مُصابة بـ"كورونا" وضعت مولدتها ومن ثم وقعت المأساة!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تُوفيت سيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفد-19" بعد ساعات قليلة من وضع مولدتها، حيث لم يتمكن جسدها من مقاومة الفيروس بعج عملية الولادة.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ الأم "غالينا" البالغة من العمر 15 عاماً، أصيبت بفيروس "كورونا" في أحد المراكز الصحية بمدينة إيفانو فرانكيفسك غربي أوكرانيا.

وأشارت إلى أنّ "غالينا" دخلت المركز الخاص بالولادة يوم 10 مارس الماضي لمتابعة حالتها، حيث لم تكن تعاني أي أعراض، لكنّ بعد 19 يوماً من هذه الزيارة ساءت أحوالها الصحية، وظهرت عليها أعراض فيروس كورونا.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم السلطات الصحية المحلية قوله: "انخفض مستوى الأكسجين في دمها بشكلٍ حاد وارتفعت درجة حرارة جسدها إلى 39 درجة مئوية، وبدأت تُعاني صعوبة في التنفس والتهاباً رئوياً، حتى تبين إصابتها بالفيروس".

وفي مساء 29 مارس الماضي، أنجبت غالينا طفلة بصحة جيدة ويُقدر وزنها بـ2.5 كغم، لكنّ في أعقاب الولادة تدهورت حالتها، ما استدعى نقلها إلى وحدة العناية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الاصطناعي، إلا أنّها تُوفيت بعد ساعات.

وأوضح الأطباء أنّ الرضيعة غير مصابة بفيروس "كورونا" لكنّها تخضع لمراقبة طبية مستمرة، مُبيّنين أنّ أقارب "غالينا" ألقوا باللوم على طاقم المركز الصحي، لأنّه لم يتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع نقل العدوى للأم قبل وفاتها.

يُذكر أنّ أوكرانيا سجلت حتى مساء يوم أمس السبت، حوالي 1200 إصابة بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب 32 حالة وفاة.

المصدر: سكاي نيوز عربية