كهرباء القدس: سنواصل على مدار الساعة لمساندة المواطنين

كهرباء القدس
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أكدت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم الأحد، على أنها ستواصل العمل على مدار الساعة لمساندة المواطنين في ظل انتشار فيروس "كورونا".

وأوضح رئيس مجلس شركة كهرباء القدس ومديرها العام هشام العمري في بيان صحفي: "بعد تسجيل حالات مصابة بالفيروس في بلدة بدو قضاء القدس، قامت الشركة بشحن الكهرباء لكافة المواطنين الذين شارفت شحناتهم على النفاد، لتشجيع المواطنين على الحجر المنزلي والبقاء في منازلهم من أجل سلامتهم".

وذكر أن المبادرات الإنسانية التي اتخذتها الشركة في خضم خطة الطوارئ بمختلف مناطق الامتياز، بما فيها قرى شمال غرب القدس، جاءت من باب مسؤوليتها الأخلاقية تجاه أهلنا في ظل الأزمة الراهنة التي تعيشها كافة محافظات الوطن، نتيجة انتشار فيروس كورونا.

وأردف: "تكفلنا بنفقات فاتورة الكهرباء لكل غرف العزل الموجودة بأبراج الزهراء، والتي أقرتها محافظة رام الله والبيرة مكاناً للحجر الصحي".

وقال إن الشركة ستواصل العمل ليلا نهارا وعلى مدار الساعة لمساندة المواطنين في كافة مناطق الامتياز بالقدس، ورام الله، وبيت لحم، وأريحا، "لاسيما في المناطق الأكثر تضرراً بسبب انتشار فيروس كورونا، والوقوف إلى جانبهم انطلاقاً من واجبنا الإنساني والاخلاقي في هذه الظروف الاستثنائية والعصيبة التي نمر بها حتى اجتياز هذه الأزمة بسلام".

وتابع أن هذه المبادرات الإنسانية التي تم اتخاذها في هذا الوضع الصعب هدفت في المقام الأول إلى تأمين التيار الكهربائي للمراكز الحيوية التي تقع في مناطق الامتياز، لاسيما المستشفيات والمراكز الصحية، وأماكن الحجر الصحي، وتوفير الخدمات الكهربائية للمواطنين وتلبية احتياجاتهم، إضافة إلى شحن الكهرباء للحالات الانسانية الصعبة، ودعم الأسر المحتاجة.

وبين: "منذ اليوم الأول للأزمة أعطى مجلس إدارة الشركة توجيهاته وتعليماته لكافة مدراء الفروع في مناطق الأمتياز بعدم قطع التيار الكهربائي عن المشتركين طيلة شهر آذار الحالي، وتقديم كل ما من شأنه التخفيف عن كاهل المواطنين، واتخاذ جملة من التدابير الوقائية والاحترازية حفاظاً على سلامة المشتركين والموظفين على حد سواء بما فيها تشكيل فرق للطوارئ في كافة مناطق الامتياز، لتقديم خدمة الشحن المتنقل، لضمان بقاء المشتركين في منازلهم، وإطلاق مبادرة "عشان سلامتك وسلامة عيلتك.. خليك في بيتك واستخدم تطبيق"jdeco" لحث المشتركين البقاء في منازلهم من أجل سلامتهم وعدم تعرضهم للإصابة بالوباء".

وشدد العمري، على أن الشركة لن تبخل الشركة بأي جهد من شأنه التخفيف عن أبناء شعبنا في مناطق الامتياز، وفقاً للإمكانيات المتاحة، والظروف الراهنة، وما يتبعها من تداعيات بعد إعلان تمديد حالة الطوارئ لمدة 30 يومًا.