شاهد: ملحم يُعلن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في فلسطين

ابراهيم ملحم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم مساء يوم الأحد، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 228.

وأضاف ملحم خلال مؤتمر صحفي، أنّ الحالة الأولى لفتاة عشرينية مخالطة في قرية أرطاس، والحالة الثانية لمواطن من قرية تقوع أخذت من عينة عشوائية، مؤكداً على أن جميع المصابين بحالة صحية جيدة.

وجدد ملحم مطالبته للمواطنين بالتزلم منازلهم حتى نتمكن من اجتياز هذه الجائحة، فنموذج ووهان في الصين أن 16 مليوناً التزموا بالكامل منازلهم".

وتابع: "رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية هاتف رئيس الوزراء محمد اشتية، داعياً لخطوات جادة للوحدة، وأشاد بالجهد الحكومي لمكافحة فيروس كورونا وأرسل تحياته للرئيس محمود عباس".

وبشأن اعتقال محافظ القدس عدنان غيث صباح اليوم، أكّد ملحم على أنها محاولة لإشغال العقل السياسي في مدينة القدس عن مواجهة هذا الوباء، وفي إطار السياسة الإسرائيلية المتعمدة لترك المقدسيين ومنع شعبهم من مساعدتهم.

وقال: "نحن أمام معادلة صعبة في القدس، فالاحتلال لا يريد علاج المقدسيين أو السماح لنا بتقديم الخدمة الطبية، ولذلك نحن بحاجة لتدخل طبي دولي في القدس من أجل حماية أبناء شعبنا هناك من هذه الجائحة"، مؤكداً على أننا لن نتخلى عن أهلنا في القدس مهما وصلت الأمور.