روني: تخفيض رواتب اللاعبين في إنجلترا بسبب كورونا "عار"

حجم الخط

وكالة خبر

وصف قائد منتخب انجلترا السابق "واين روني" الضغط العام الذي يُمارس على نخبة لاعبي كرة القدم في إنجلترا لتخفيض أجورهم في أعقاب جائحة فيروس كورونا بأنه "عار"، وفقا لما نقلته صحيفة صنداي تايمز.

وقال وزير الصحة البريطاني "مات هانكوك" الأسبوع الماضي إن لاعبي البريميرليج يجب أن يتعرضوا لتخفيضات في الأجور، فيما قالت رابطة الدوري الإنجليزي إن الأندية تجري محادثات بشأن تخفيض محتمل للأجور بنسبة 30٪.

وعن ذلك قال روني "ما حدث في الأيام القليلة الماضية هو عار، في البداية، قال وزير الصحة إنه ينبغي على لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز تخفيض أجرهم، هل كان يريد صرف الانتباه عن تعامل حكومته مع هذا الوباء؟".

وأضاف "الإعلان عن هذا الأمر بشكل علني أمام وسائل الإعلام يبدو وكأنه محاولة لإحراج للاعبين،لإجبارهم على تحمل تكاليف فاتورة الإيرادات الضائعة، لأننا أهداف سهلة".

من ناحية أخرى قال روني، الذي يقود حاليًا فريق ديربي كاونتي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى، أنه يعتقد أن القرارات المتعلقة بخفض الأجور يجب أن يتم اتخاذها على أساس كل حالة على حدة.

وقال أسطورة مانشستر يونايتد "قد يقول أحد اللاعبين يمكنني تحمل خصم 30٪ ؛ قد يقول آخر ، يمكنني فقط تحمل 5٪ ، لا أعتقد أن ذلك سيسبب أي مشاكل في غرفة تبديل الملابس".