أبو الريش: 888 مستضافاً أنهوا إجراءات الحجر الاحترازي لمدة 21 يومًا

يوسف أبو الريش
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة يوسف أبو الريش، مساء يوم الإثنين، إنّ "الحجر الصحي للوافدين ساهم في حماية غزة من كورونا".

وأضاف أبو الريش في لقاء عبر فضائية الأقصى "تقارير متابعة إنفاذ الحجر المنزلي، دفعنا إلى تطبيق الحجر الالزامي لكافة العائدين إلى قطاع غزة".

وتابع: "طواقمنا الطبية عملت على المعابر في فرز كافة العائدين إلى قطاع غزة مع بداية تطبيق الحجر الصحي في مركز الحجر بمعبر رفح، والحجر المنزلي".

وأردف: "عملنا مع كل مكونات العمل الحكومي لاتخاذ الإجراءات التي تتلائم مع الحالة الميدانية لهذا الفايروس"، مشيراً إلى أنه مع انتهاء اليوم، سيكون عدد الخارجين من الحجر الصحي هم 888 مواطناً مستضافاً".

وأكّد على أن وزارة الصحة هي في طليعة هذا المشهد للدفاع عن صحة وسلامة المجتمع والجميع على قدر كبير من المسئولية في تقديم الرعاية الصحية لأبناء شعبنا"، مشدداً على أن كافة الوزارات تضافرت وبشكل كبير لتجهيز اماكن حجر مناسبة في غضون 48 ساعة من اتخاذ قرار الحجر الالزامي.

وأوضح أن لقاءات مكثفة عقدتها الوزارة بعيد تفشي المرض في الصين وشكلت لجان متخصصة اتخذت العديد من السياسات والإجراءات، لتعظيم مرحلة الجهوزية والاستشعار المبكر.

وزاد  قائلاً: "وزارة الصحة، راعت أن تكون أماكن الحجر مهيأه بشكل يتناسب بشكل معيشي جيد لأهلنا العائدين إلى قطاع غزة، مشيراً إلى أن المنظومة الصحية وقعت تحت عبء الحصار الظالم الممتد منذ 14 عاماً ، ووجدنا أنفسنا أمام هذا التحدي الجديد والصعب.