فتح باب التبرعات في صندوق "وقفة عز" في الحساب المصرفي الموحد (888000)

وقفة عز
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا رئيس صندوق "وقفة عز" اليوم الثلاثاء، القطاع الخاص الفلسطيني ورجال الأعمال، إلى تكاتف جهودهم، بالتبرع في الصندوق من أجل المساهمة في دعم القطاعات المتضررة والعائلات المحتاجة والفقراء الجدد والقطاع الصحي، للخروج من هذه الأزمة بأقل أضرار ممكنة.

وأعلن رئيس صندوق "وقفة عز" طلال ناصر الدين في بيان صحفي، عن فتح باب التبرعات في رقم الحساب المصرفي الموحد لدى كافة البنوك في فلسطين تحت الرقم (888000) لمواجهة الأضرار التي ألحقتها أزمة انتشار فيروس كورونا.

وأكّد ناصر الدين على ثقته الكبيرة بأن "البلد بحملها أهلها" وأن الخير موجود في فلسطين، وأن رأس المال الوطني أثبت مرارًا دعمه لصمود أبناء شعبنا في مختلف الأزمات التي تعرض لها الوطن، لافتًا إلى عدم وجود حد أدنى للتبرع في الحساب، وأنه يقبل كافة العملات المتداولة في فلسطين ويمكن إجراء حوالات داخلية وخارجية إليه.

وعُقِد اليوم أول اجتماع لمجلس إدارة الصندوق الذي يضم (30) رجلًا من رجال الأعمال، حيث جرى خلاله تشكيل لجان للصندوق وتحديد مهامها، وتشمل اللجنة التنفيذية، واللجنة المالية، واللجنة الإعلامية، ولجان المناطق وأمانة السر وسكرتارية الصندوق، وتم خلال الاجتماع أيضا تحديد جهات صرف التبرعات لتقتصر من خلال وزارتي التنمية الاجتماعية ووزارة الصحة الفلسطينية.

ويعتبر صندوق "وقفة عز"، صندوق وطني أنشأه رئيس الوزراء محمد اشتية بمصادقة الرئيس محمود عباس، بهدف جمع التبرعات والدعم من القطاع الخاص والمجتمع الفلسطيني خلال حالة الطوارئ التي تم إعلانها في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.

ويركز الصندوق الذي يدار من قبل رجال الأعمال من القطاع الخاص، في تبرعاته على دعم العائلات المحتاجة والمتضررة من أزمة كورونا عن طريق وزارة التنمية الاجتماعية، إضافة إلى دعم القطاع الصحي عن طريق وزارة الصحة.