كيف واجه صناع "مسلسلات" رمضان أزمة كورونا؟

كيف واجه صناع "مسلسلات" رمضان أزمة كورونا؟
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

واجه موسم رمضان 2020 أزمة كبرى مع انتشار فيروس كورونا، وتوقف تصوير بعض الأعمال.

عدد من صناع المسلسلات قرروا وقف التصوير وتأجيل العرض، فيما اتخذ آخرون مخاطرة التصوير وسط تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية.

في هذا التقرير نستعرض كيف واجه صناع الدراما أزمة فيروس كورونا:

تعقيم مواقع التصوير

كانت البداية مع تعقيم مواقع التصوير والحرص على قياس درجات حرارة كل المتواجدين في الاستديو، وارتداء الجميع للكمامات والقفازات، بما فيهم الممثلين طالما لا يوجد تصوير.


إلغاء مشاهد المجاميع

تم إلغاء وتقليل مشاهد المجاميع، التي تضم عدد كبير من الممثلين، والحفاظ على التصوير مع وجود مسافات بين الممثلين، وكان هذا إجراء من نقابة المهن التمثيلية لمواجهة انتشار كورونا.

تغيير السيناريو

لجأ البعض لتغيير السيناريو مثلا للمشاهد التي يتم تصويرها في أماكن ضيقة، أو التي كانت تستدعي سفر فريق العمل، كلها تم تغييرها ليتناسب التصوير مع طرق مواجهة الأزمة.

استغلال فترة التوقف في المونتاج

لأن بعض الأعمال توقف تصويرها لأسبوع، استغل المخرجون هذه الفترة لمونتاج الحلقات التي تم تصويرها وتسليمها للقنوات التي تعرض المسلسلات.

فتح أكثر من موقع تصوير

كما فعل المخرج محمد سامي للانتهاء من مسلسل "البرنس" خلال أسبوع، من خلال فتح موقعين تصوير فى نفس الوقت ويكونوا فى مكان واحد، حيث يقوم بتصوير عدد من المشاهد ببعض الممثلين وفى نفس الوقت يكون هناك ممثلين آخرين فى مكان آخر جاهزين للتصوير بمجرد انتهاء سامى من المشاهد الأخرى.


المصدر: في فن