في ظل انتشار "كورونا"

أمريكا: نفاذ المخزون الاستراتيجي من الإمدادات الطبية بالكامل

أمريكا
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

قالت وزارة الصحة الأمريكية، اليوم الخميس، إن المخزون الاستراتيجي الوطني من الإمدادات الطبية قد نفد بالكامل تقريبًا، ويعتبر هو خزان الطوارئ المصمم لسد الفجوات في توريد المعدات والأدوية خلال أوقات الأزمات، والذي يتضمن، أجهزة التنفس، والأقنعة، وغيرها من المعدات الطبية.

وجاءت التصريحات لوكالة أسوشييتد برس، على خلفية تحقيق نشرته الوكالة قبل بضعة أيام حول فشل الولايات المتحدة في الاستعداد للوباء.على الرغم من تلقي تحذيرات بشأن انتشار المرض في وقت مبكر من يناير، ولم يعمل البيت الأبيض على زيادة إمداداته الطبية الطارئة.

وبحسب التحقيق، الذي يعتمد على عقود المشتريات الحكومية، انتظرت الوكالات الفيدرالية حتى منتصف مارس حتى بدأت في طلب أقنعة الوجه وأجهزة التنفس وغيرها من المعدات التي يحتاجها الأطباء والممرضات الذين هم في طليعة مكافحة الفيروسات.

وأكدت الوزارة، على أن آخر معدات شخصية متبقية في الولايات المتحدة يتم توزيعها حاليًا وسيتم الاحتفاظ بحوالي 10 بالمائة منها كاحتياطي، مظهرًا النتائج التي توصلت إليها لجنة الرقابة في مجلس الشيوخ، والتي تنص على أن 90٪ من معدات الحماية الشخصية التي كانت في المخزون تم توزيعها.

وبدورهم، حذر أعضاء الأكاديمية الوطنية للعلوم ترامب الليلة من ادعاءاته بأن "فيروس كورونا يختفي مع ارتفاع درجة حرارة الطقس".

وفي رسالة إلى البيت الأبيض، قال الخبراء إن هذا الادعاء غير صحيح وإن قلة من الناس في العالم محصنون ضد الفيروس لذا لا يهم على الإطلاق.