خلال المؤتمر المسائي

بالفيديو بالفيديو| ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في الضفة وغزة

ملحم
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

أكّد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، على أنّه لم يُسجل اليوم إصاباتٍ جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح خلال مؤتمر الإيجاز المسائي اليوم الخميس، أنّه لا إصاباتٍ جديدة بالفيروس في الضفة وغزة، مُشيرًا إلى أن عدد الإصابات لحتى الآن (263) حالة.

وأضاف: "150 عينة ظهرت نتائج فحصها أنها غير مصابة، وبذلك لم تسجل اليوم أي إصابات، والأرقام تبعث على الارتياح، لكننا لم ننتهي بعد من هذا الوباء".

وشدّد على ضرورة استمرار الجميع بالالتزام بقرارات الحكومة، والبقاء بالمنازل، لمحاربة هذا الوباء والانتصار عليه، مشيرًا إلى أن  بقاء المواطنين في المنازل حماية لهم وللمجتمع، لأن بيوتهم هي ملاذاتهم الآمنة من هذا الوباء.

وبيّن أن رئيس الوزراء محمد اشتية أطلع سفراء وممثلي وقناصل دول العالم لدى فلسطين على احتياجات شعبنا لمواجهة كورونا وانتهاكات الاحتلال بحق شعبنا، خلال لقاء جرى، اليوم الخيمس، عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

وقال ملحم "خصصنا للتجمعات البدوية من جميع الوزارات برامج وميزانيات لمواجهة وباء الاحتلال ووباء كورونا"، مضيفا "خيارنا واضح، الصحة هي الأساس ولا أي جدال فيها، وحياة أهلنا لا تتعوض، لذلك وجه الرئيس رئيس الوزراء بضرورة الحفاظ على حياة الناس، والأصدقاء والاتحاد الأوروبي يساعدوننا، كذلك عبر الصناديق الوطنية سنجتاز هذه الظروف".

ولفت إلى أن الإجراءات الاحترازية هدفها توفير الصحة والرعاية الصحية، وألا نصل إلى ما وصلت اليه بعض الدول، التي نتمنى لشعوبها الصحة والعافية.

وجدّد التأكيد على أنّ شعبنا لديه حصانة من التحديات، ومر بظروف أكثر سوءا، والوباء وتداعياته لن يمنع شعبنا رغم محدودية السيادة من حماية أرضه من الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا على أن تحديات الاحتلال هي الأساس في تحميل الدولة أعباء أكبر.

وتابع: "لدينا يقين أننا سننتصر على الوباء العابر كما سننتصر على الوباء المقيم، وسنقيم الدولة المستقلة بعاصمتها القدس، ونتمنى أن يكون في هذا الجائحة عظة للعالم بتأكيد أحقية شعبنا دولة لتسجيله كباقي دول العالم إدارة مميزة للأزمة الحالية".

وختم ملحم حديثه، بالقول: "نطمئن الطلبة في دول العالم والمطارات، نقوم بكل ما نستطبع لإجلائهم لكن حركة الطيران مشلولة وهو ما يشكل عائقا أمامنا، كما يمكن للجميع التواصل مع السفارات، كما تعمل سلطة النقد لإيجاد حل لتأميتن الحولات المالية للطلبة".