تعافي حالة جديدة من المصابين

الإعلام الحكومي: تتم متابعة كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة "كورونا" في قطاع غزة

الاعلام الحكومي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن الطاقم الوزاري برئاسة وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش، أنه تتم متابعة التقييم الميداني لمناورة طبية في مستشفى غزة الأوروبي، ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة جائحة "كورونا".

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، خلال المؤتمر المسائي، اليوم الخميس، أن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تتابع جملة الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا في قطاع غزة.

وأشار إلى أن الوزارة أنهت إجراءات الججر الصحي لـ1231 مستضاف في مراكز الحجر الصحي من بينهم 241 من الطواقم الصحية ورجال الأمن والخدمات خلال الأسبوع الجاري.

وثمَّن الجهود العظيمة التي تبذلها الطواقم الصحية والشرطية ومقدمي الخدمات المساندة والعاملين في شركات النظافة الذين يواصلون الليل بالنهار في مراكز الحجر الصحي ومواقع العمل المختلفة رغم المخاطر.

وأعلن عن تعافي حالة جديدة من مصابي فيروس "كورونا" في قطاع غزة، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 9 حالات، موضحًا أن الحالات الأربعة المصابة المتبقية في مستشفى العزل بوضع صحي مطمئن ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس في القطاع.

وكشف أن الوزارة لا زالت تتابع صحيًا 807 مستضاف داخل 17 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة، مشيرًا إلى أن كافة الوزارات تبذل قصارى جهدها لتحصين المجتمع من خطر وباء كورونا.

ودعا كافة مغادري مراكز الحجر الصحي الالتزام بتعليمات الوقاية وتجنب الاختلاط والتزاور وتطبيق التباعد الاجتماعي، مجددًا نداء الاستغاثة لكافة الجهات المعنية للإسراع في توفير مواد فحص فيروس "كورونا" للمختبر المركزي دون الحاجة لإرسال العينات إلى خارج قطاع غزة.

وأفاد، بأن المختبر المركزي يفتقر لمواد الفحص المخبري للفيروس اللازمة لإجراء الفحوصات المسحية للمستضافين، موضحًا أن الوزارة بحاجة ماسة إلى توفير متطلباتها العاجلة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد فحص فيروس "كورونا" وأجهزة التنفس الصناعي وأسرة العناية المركزة لمواجهة الجائحة.
وشدد على التزام كافة المواطنين التام بإجراءات الوقاية والسلامة وتجنب التجمعات والأماكن العامة وشاطئ البحر واقتصار التحرك إلا للضرورة وخاصة كبار السن والأطفال وذوي الأمراض المزمنة وضعف المناعة ومرضى الجهاز التنفسي من خلال سلامة المجتمع.
وطالب القدرة المؤسسات الأممية المطلعة على خطورة الوضع الصحي في قطاع غزة باتخاذ خطوات ملموسة لتمكين الطواقم الطبية من تحقيق الاستجابة الأولى لمواجهة جائحة "كورونا".