وجه رسالة للمواطنين

بالفيديو ملحم: تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في الضفة الغربية

ملحم
حجم الخط

أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الجمعة، عن تسجيل ثلاثة إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في الضفة الغربية.

وقال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم في الإيجاز الصباحي اليومي الذي عقده في مدينة رام الله: "إنّه تم تسجيل إصابتين في أرطاس جنوب مدينة بيت لحم جنوب الضفة، وثالثة في حلحول بالخليل جنوب الضفة أيضًا".

وشدّد ملحم، على أهمية التباعد الاجتماعي، وتجنب مغادرة المنازل والقيام بالزيارات العائلة، حتى لا نندم، مُشيرًا إلى أن نتائج 25 عينة لمواطنين من قرية بيت سكاريا جنوب غرب بيت لحم، جاءت نتائجها سليمة.

وبخصوص العالقين في المطارات العالمية، أكّد ملحم على أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أوعز لوزارة الخارجية بأن تعمل على تسهيل إجلاء الفلسطينيين خاصة الطلاب منهم، مشيرا إلى أن توقف حركة الطيران يحول دون تحقيق هذا الهدف حتى الآن.

ولفت إلى أن نحو 300-400 مواطن عالق في الأردن تجرى عملية تجهيز لتأمين عودتهم إلى أرض الوطن بالتنسيق ما بين وزارة الخارجية والشؤون المدنية والسفارة الفلسطينية في عمّان، مردفًا: "سيتم خلال الأيام المقبلة تحديد موعد لفتح المعابر لهؤلاء العالقين".

بدورها، بيّنت وزارة الصحة الفلسطينية أنّه تم تسجيل ثلاثة إصابات بفيروس كورونا في فلسطين، مُردفةً "أصيب في حلحول لسيدة انتقلت إليها العدوى عن طريق زوجها المصاب، وإصابتان في أرطاس ببيت لحم: طفلة 7 سنوات وشقيقها 25 سنة".

وأشارت إلى أن عدد الإصابات في فلسطين ارتفع إلى 266، فيما ارتفعت حالات التعافي إلى 45 حالة بينها 9 في قطاع غزة.