أمريكا تعلن عن مكافأة بقيمة 10 مليون دولار مقابل معلومات عن أحد قادة حزب الله

امريكا وحزب الله
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أعلنت الولايات المتحدة  الأمريكية، عن مكافأة بقيمة عشرة ملايين دولار لمن يوفر معلومات عن أحد قادة حزب الله في العراق محمد كوثراني.

وبحسب ما أورده الإعلام الأمريكي، فإن كوثراني كان يعد أحد مساعدي قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني الذي اغتالته الولايات المتحدة في غارة أمريكية بالعراق مطلع العام.

وذكرت الخارجية الأمريكية في إعلانها عن المكافأة، أن كوثراني قد "تسلم بعض التنسيق السياسي للجماعات المسلحة المدعومة من إيران"، والتي كان ينظمها سليماني سابقًا.

وأضافت "بهذا الإطار يقوم (كوثراني) بتنسيق مهام الجماعات العاملة خارج نطاق تحكم الحكومة العراقية، والتي قامت بقمع المظاهرات والاعتداء على البعثات الدبلوماسية الأجنبية والانخراط في أنشطة إجرامية واسعة النطاق"، وفق قولها.

وتابعت أنها توفر المكافأة لمن يمنح معلومات تتعلق بنشاطات كوثراني وشبكة اتصالاته ومعاونيه كجزء من الجهود الساعية إلى كبح "الميكانيكية المالية" لحزب الله.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أضافت كوثراني إلى "قائمة الإرهاب" العالمية عام 2013، واتهمته بتمويل الجماعات المسلحة في العراق والمساعدة في نقل المقاتلين العراقيين إلى سوريا.