الخارجية تؤكد حلها مشكلة العالقين في المطارات والتحويلات المالية للطلبة

الخارجية والمغتربين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت، على أنها استطاعت حل مشكلة جميع المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا عالقين في مطارات عدد من الدول لأسباب مختلفة.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها: "إن فريق العمل في وزارة الخارجية والمغتربين استطاع حل مشكلة جميع المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا عالقين في مطارات عدد من الدول لأسباب مختلفة، وذلك بالتواصل المكثف مع سفارات دولة فلسطين في تلك الدول، التي بادرت بدورها بالتواصل مع السلطات المختصة وأمنت دخولهم إلى دولها، كما قام بعضها بتأمين إقامات وظروف معيشية ملائمة لتلك الحالات".

وأضاف البيان: "كما تمكن فريق الوزارة من حل مشكلة عدم تمكن عدد من الأهالي والأسر من تحويل مبالغ مالية لأبنائهم الطلبة في أكثر من دولة، وذلك بالتعاون مع سلطة النقد والصندوق القومي الفلسطيني، والمتابعة اليومية مع البنوك المحلية ومراكز التحويل السريع للأموال في البلاد".

وشددت على أنه لا توجد مشكلة في تحويل وإيصال الأموال للطلبة، منوهةً إلى أن من لديه أية استفسارات أو تواجهه أي مشكلة بهذا الخصوص، يمكنه الاتصال على أرقام الطوارئ المعلنة والبريد الإلكتروني بوزارة الخارجية والمغتربين.  

وناشدت الوزارة العالقين والمحتاجين أن يتواصلوا مع سفارات دولة فلسطين ولجان الطوارئ في الدول المضيفة لإطلاعهم على احتياجاتهم إن وجدت، ولتحديث بياناتهم ريثما تتوفر الفرصة إعادتهم إلى أسرهم وذويهم.