لأول مرة

ترامب يعلن عن وجود "كارثة كبرى" تضرب الولايات المتحدة الأمريكية

ترامب
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن وجود "كارثة كبرى" تضرب الولايات المتحدة الأمريكية بسبب انتشار فيروس "كورونا"، علمًا بأن هذه هي المرة الأولى في تاريخ البلاد.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، أعلن ترامب في تصريح صحفي، عن مواصلته التعاون مع حكام الولايات للمحافظة على صحة المواطنين الأمريكيين.

بدوره، قال المتحدث باسم البيت الأبيض جود دير، في تغريدة على "تويتر": "للمرة الأولى في التاريخ، أعلن الرئيس وجود نظام كارثة كبير في جميع الولايات الخمسين في آن واحد".

وأظهر إحصاء لـ"رويترز"، أن الولايات المتحدة تجاوزت إيطاليا، في عدد الوفيات، يوم السبت، لتصبح أعلى بلد من حيث عدد الوفيات في العالم بعدما بلغت الحصيلة ما يربو على 20 ألفا منذ بدء تفشي الفيروس.

وحذر خبراء الصحة العامة من أن عدد وفيات المرض قد يصل إلى 200 ألف في الولايات المتحدة خلال الصيف إذا تم رفع الإجراءات غير المسبوقة لمكافحة المرض، والتي شملت إغلاق أغلب الأعمال وبقاء أغلب الأمريكيين في منازلهم، بعد 30 يوماً من فرضها فقط.

يذكر أن الولايات المتحدة شهدت أعلى معدل وفيات لها حتى الآن جراء الإصابة بالفيروس وذلك بتسجيل ما يقرب من ألفي حالة يوميًا خلال الأيام الأربعة الأخيرة على التوالي.