انطلاق حملة دولية تطالب الاحتلال بإطلاق سراح الأسرى الأطفال

اعتقال طفل
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

أعلنت منظمة  "No way to treat a child"، اليوم الأحد، عن انطلاق حملة للتوقيع على عريضة، تطالب أمريكا والعالم بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل إطلاق سراح الأطفال الفلسطينيين المعتقلين.

وقال أحد القائمين على الحملة من تكساس مرجان أبو محمود، في تصريح صحفي: "يأتي ذلك من أجل حمايتهم من وباء "كورونا" المنتشر في  إسرائيل وفي شتى أنحاء العالم". 

وأضاف: "تهدف إلى الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، للإفراج الفوري عن جميع الأسرى الفلسطينيين الأطفال في السجون ومراكز الاعتقال الإسرائيلية في هذا الوقت الحرج بالتحديد، في ظل التفشي السريع لفيروس كوفيد- 19 عبر العالم".

وأوضح أن الحملة تطالب أيضا سلطات الاحتلال، بحماية حق هؤلاء الأسرى الأطفال في الحياة والبقاء والنمو والصحة بموجب القانون الدولي.

يشار إلى أن منظمة  "No way to treat a child"، تهدف إلى الضغط على الحكومة الأمريكية، لوقف الدعم المادي الذي تقدمه لإسرائيل، أو أن تجعله مشروطا بعدم استخدامه لانتهاك حقوق الطفل الفلسطيني.

وتشير بيانات جمعتها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فرع فلسطين، إلى أنّ هؤلاء الأطفال يعانون من قلة الوصول إلى الموارد اللازمة للحفاظ على الحد الأدنى من النظافة.