بمنطقة سلوان

ملحم يُعلن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القدس

ملحم يُعلن تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، ظهر يوم الأحد، تسجيل "19" إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في منطقة سلوان "وادي حلوة" بمدينة القدس المحتلة.

وحمّل ملحم في تصريحٍ وصل وكالة "خبر" الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة أهلنا في المدينة المقدسة، مُشيراً إلى أنّ إجراءات الاحتلال تحول دون تمكن الحكومة من رصد تطور الحالة الوبائية بين المواطنين في المدينة.

وأكّد على أنّ الحكومة تتابع عن كثب أوضاع أهالي المدينة المقدسة واحتياجاتهم عبر المؤسسات والهيئات الرسمية، خاصةً وزارة شؤون القدس والمحافظة، لافتاً إلى أنّ الحكومة تُواجع صعوبات كبيرة في خدمة أهلنا في القدس بسبب ممارسات التي تقف أمامهم خلال قيامهم بواجبهم، وكان آخرها اعتقال وزير القدس ومحافظها.

وبيّن ملحم أنّ عدد الإصابات في المدينة المحتلة بلغ (36) إصابة، مُضيفاً: "فيما تُشير مصادر حقوقية إلى أنّ الإصابات بين أهلنا في القدس المحتلة تتراوح بين (65-70) حالة".

كما وجّه التحية إلى أهلنا المرابطين في مدينة القدس، وقدّم لهم الشكر على وعيهم وسرعة استجابتهم للتعليمات والتدابير الوقائية، والتزامهم بالإعلان عن أية إصابة بينهم، مُعرباً عن إدانته للإجراءات التي تُعطل قيام الهيئات والمؤسسات الوطنية بواجباتها تجاه أهلنا.

وفي ختام حديثه، طالب ملحم المجتمع الدولي بالتدخل لحمل إسرائيل كسلطة محتلة على الاضطلاع بمسؤولياتها وفق القانون الدولي.