سيتم فتح المعبر استثنائيًا

داخلية غزة توضح آلية دخول العالقين في مصر إلى القطاع

معبر رفح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، اليوم الأحد، عن آلية دخول المواطنين العالقين في جمهورية مصر، والذين سجلو بياناتهم عبر الرابط الذي تم نشره الخميس الماضي.

وقالت الهيئة العامة للمعابر بالوزارة في بيانٍ لها، "إنه سيتم فتح معبر رفح استثنائياً لإدخال المواطنين العالقين في مصر عبر دفعات، وذلك ابتداء من يوم غد الاثنين حتى الخميس، ولمدة أربعة أيام".

وبيّنت الهيئة، أنه تم ترتيب الأسماء وفق الفئات، مع مراعاة كبار السن والمرضى، وسيتم تسهيل دخول الجميع بناء على ذلك، بحسب القدرة الاستيعابية لعمل المعبر، ومراكز الحجر الاحترازي، وذلك بالتنسيق مع الجانب المصري.

وأضافت، أنه تم تجهيز أسماء الدفعة الأولى، التي ستدخل غداً الاثنين، وهم قرابة 300 مواطن، وجرى الاتصال بهم هاتفياً وإبلاغهم بالتواجد في (معبر رفح) صباح الإثنين.

ونوهت الهيئة إلى المواطنين المتواجدين في مصر بضرورة الالتزام بهذه الآلية؛ وألا يتوجه للمعبر إلا من تم الاتصال به، حتى نتمكن من تقديم الخدمة التي تليق بأبناء شعبنا، وفق إجراءات الوقاية والسلامة.

وذكرت أنه سيتم استكمال دخول باقي الدفعات خلال أيام عمل المعبر حتى الخميس المقبل، علماً بأنه سيتم الاتصال هاتفياً بكل دفعة قبل يوم من موعد دخولها.

وأكدت الهيئة، على  ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات المذكورة في رابط التسجيل الذي تم نشره مسبقاً؛ حرصاً على إتمام الإجراءات دون أية أضرار، علماً بأن جميع العائدين، سيخضعون للحجر الصحي الإلزامي لمدة 21 يوماً قابلة للزيادة، وفق إجراءات وزارة الصحة.