"تم تجهيزهم للصرف المالي"

الأشغال: ترشيح ملفات 207 منازل مهدمة كليًا بغزة للإعمار

اعمار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة ناجي سرحان، اليوم الأحد، أنه تم الانتهاء من ترشيح ملفات (207) وحدة سكنية مهدمة كليًا إثر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2014 للإعمار.

وبيّن سرحان في تصريحٍ وصل "خبر"، أنه  تم تجهيز ملفات المنازل المهدمة للصرف المالي ضمن منح المؤسسات الدولية وكالة الغوث الدولية (UNRWA) ومؤسسة (UNDP) ومؤسسة (UNOPS).

وتوقع أن يتم صرف الأموال اللازمة للإعمار قريبًا من خلال البنوك، وفقاً لنظام حالة الطوارئ الذي تعمل به البنوك الفلسطينية.

وذكر أن "طواقم الوزارة عملت ضمن حالة الطوارئ من أجل تجهيز هذه الوحدات السكنية لإعادة الاعمار"، مؤكدًا على أن "العمل ضمن ملف الإعمار مستمر ولم يتوقف".

وأوضح سرحان، أن نسبة الإنجاز في ملف إعادة الاعمار وصلت إلى 90% من أصل 12 ألف وحدة سكنية تعرضت للهدم الكلي في حرب 2014 وما قبلها وبعدها.

وأشار إلى أن طواقم الوزارة الهندسية نفذت خلال الأيام الماضية نحو 70 زيارة ميدانية فيما يخص حالات إعادة الاعمار، وتم ترشيح عدد من حالات الأضرار الجزئية ضمن برامج الترميم بالوزارة.

وشدد على أن طواقم الوزارة الهندسية والفنية تعمل على مدار الساعة وضمن حالة الطوارئ لإنجاز ملفات المواطنين والتسريع في الحالات العاجلة.