بعد تسجيل 3 إصابات بـ"كورونا"

إغلاق أجزاء من مخيم جبل النصر للاجئين الفلسطينيين في عمان

إغلاق أجزاء من مخيم جبل النصر للاجئين الفلسطينيين في عمان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر، إغلاق منطقة في مخيم جبل النصر للاجئين الفلسطينيين شرق العاصمة عمان بشكلٍ كامل، وذلك في أعقاب تسجيل ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في المنطقة.

وقال جابر لقناة "المملكة": "إنّ القرار جاء بعد اكتشاف ثلاث إصابات مؤكدة بفيروس كورونا، بعد إجراء فحوصات عشوائية في منطقة النصر"، مُوضحاً أنّه سيتم التوسع اليوم الإثنين في إجراء فحوص لمخالطين للمصابين الثلاثة.

من جانبه، بيّن رئيس لجنة خدمات مخيم النصر، زياد سلمان، أنّ فريقاً طبياً زار مخيم جبل النصر أول أمس السبت، لأخذ عينات عشوائية وصلت إلى 165 عينة فورية تبينت أنّها سلبية، إضافةً إلى 43 مسحة أنفية، كان من بينها ثلاث عينات إيجابية.

وأوضح أنّ مصاباً من المنطقة يعمل في محل تجاري في منطقة "عبدون" غرب عمان، والذي تم إغلاقه بعد اكتشاف الإصابة، بالإضافة إلى زوج وزوجته.

ونوّه سلمان إلى أنّه تم إغلاق المنطقة من بداية المخيم باتجاه السوق الرئيسي باتجاه مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" ثم باتجاه بداية المخيم، من قبل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.

وفي ختام حديثه، قال سلمان: "إنّ المخيم تبلغ مساحته 69 دونماً، ويقطنه حوالي 15 ألف نسمة"، مُبيّناً أنّ المخيم مكتظ بالسكان، ويتبع منطقة النصر.