خلال مؤتمر الإيجاز اليومي

داخلية غزّة تدعو المواطنين لارتداء "الكمامة" وتكشف أعداد الوافدين للقطاع

داخلية غزّة تدعو المواطنين لارتداء "الكمامة" وتكشف أعداد الوافدين للقطاع
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا وزارة الداخلية بغزّة، يوم الثلاثاء، المواطنين إلى ارتداء "الكمامة" الطبية أثناء عملية التنقل كإجراءٍ وقائيٍ مهم، وكافة الإجراءات الوقائية وذلك بسبب خطورة المرحلة الحالية.

وقال المتحدث باسم الداخلية إياد البزم خلال مؤتمر الإيجاز اليومي: "لاحظنا مؤخراً وجود حالة من الاسترخاء والتهاون لدى المواطنين في اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة، وخاصة في تجمعات الأفراج وأماكن العزاء"، مُحذّراً من خطورة التراخي والتهاون، خاصة في ظل تواصل دخول أفواج المواطنين العالقين عبر معبر رفح، بسبب ازدياد درجة الخطورة خشية وجود إصابات في صفوف العائدين.

وأضاف البزم: "كثفنا الإجراءات المشددة على طول المناطق الحدودية في قطاع غزة، وصدرت التعليمات للقوات المرابطة بمنع أي عمليات تسلل واتخاذ كل وسائل القوة الميدانية اللازمة لحماية أبناء شعبنا".

كما حذّر من عمليات التسلل في المناطق الحدودية، مُوضحاً أنّ تعليمات صدرت بالتعامل بقوة حازمة مع أي محاولات للتسلل في قطاع غزّة.

وبيّن البزم أنّ العمل بمعبر رفح البري مستمر استثنائياً؛ لتسهيل عودة المواطنين العالقين في الجانب المصري، حيث وصل أمس الإثنين 127 مواطناً ووصل اليوم 250 آخرين، وتم نقلهم مباشرةً إلى مراكز الحجر الصحي الاحترازي.

وفي السياق ذاته، دعا إدارات البنوك إلى الاستمرار في اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة أثناء صرف الرواتب والمخصصات المالية، وعدم التراخي في هذا الأمر، مُضيفاً: "ستتابع الشرطة مجريات تطبيق هذه التعليمات".